بصرف النظر عن التسويق أو الميزانية ، لا يزال بإمكان أصحاب الأعمال امتلاك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنهم استخدامها. تعمل هذه الاستراتيجيات على تحسين أرباحها وزيادة أرباحها. لضمان استمرار عملك ، تحتاج إلى الاستمرار في زيادة الإيرادات. تشير هذه الزيادات إلى أن الشركة تتمتع بصحة مالية جيدة. شيء آخر يجب توضيحه في سياق موضوع هذا المقال هو الطرق العضوية لزيادة الإيرادات. قد تتساءل عما نتحدث عنه عندما نستخدم مصطلح عضوي؟
يشار إلى نمو الخبرات التجارية من خلال تعزيز جهود المبيعات داخلياً وزيادة الإنتاج الفعلي بالنمو العضوي. جوهرها هو زيادة الإيرادات الناتجة عن المبيعات والتوسع بفضل مواردها.
ستساعد الاستراتيجيات التالية الشركات بشكل كبير في خفض التكاليف وتعزيز إيراداتها:
إن وجود إستراتيجية واضحة ومحددة جيداً تتزامن مع أهداف إيراداتك هو الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها. يجب أن تكون واضحاً بشأن ما يعنيه النجاح بالنسبة لك وكيف ستصل إلى هناك. يمكننا أن نأخذ مثال الشركات الناشئة ، على سبيل المثال. في البداية ، كانوا يبحثون عن الربحية. تحتاج الشركات القليلة التي تغلبت على هذه المرحلة إلى توليد إيرادات كافية لتمويل نموها الاستراتيجي.
إنهم يريدون تجاوز أهداف صافي وإجمالي الإيرادات التي حددوها لأنفسهم وبناء صندوق احتياطي كبير يمكن للشركة استخدامه لفترات غير مؤكدة. بعد تحديد أهدافك والتعرف على محركات مبيعاتك وإيراداتك ، تحتاج إلى التركيز أكثر على الأنشطة التجارية التي تساعدك في تحقيق تلك الأهداف.
تتمثل إحدى أكبر الحيل التجارية عند زيادة أرباحك في تحويل العملاء الحاليين إلى عملاء متكررين. يعد الحصول على العملاء الحاليين لإجراء عمليات شراء إضافية من خلال البيع العابر والبيع الإضافي أرخص من اكتساب عملاء جدد. إنها ليست فقط أقل تكلفة ولكنها أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة أيضاً.
يعرف هؤلاء العملاء بالفعل منتجك أو خدمتك بشكل مباشر ، وبالتالي سوف يتعاملون معك بسهولة أكبر. يمكنك تشجيع عمليات الشراء الإضافية من خلال تقديم خصومات خاصة وعروض مجانية أخرى. يساعد ذلك في بناء شعور بالامتنان بين العملاء ويجعلهم يشعرون بأنهم مرغوبون ومهمون. شيء آخر لتشجيع المزيد من الإيرادات هو إعطاء العملاء الحاليين حوافز قوية للإشارة إلى عملاء آخرين جدد ومحتملين.
التسويق هو إحدى الطرق الواضحة لجلب منتجك أو خدمتك إلى العملاء المحتملين الذين يمكنهم أن يصنعوا عجائب لأرقام إيراداتك. يشير خبراء من وكالة GUERRILLA إلى أنه يجب عليك التفكير في الأفكار التي تحصل عليها من خلال تحليل بيانات شراء العملاء وتفضيلات منتجاتهم. تحتاج إلى وضع خطط تسويقية باستراتيجيات محددة.
سيساعدك ذلك في تحديد العروض الترويجية والإعلانات التي تنشئها وتديرها على وسائط مختلفة عبر الإنترنت. تذكر أن المفتاح هو إبقاء الإعلانات مستهدفة. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من أدوات التسويق عبر الإنترنت لعرض منتجك أو خدمتك أمام العملاء مثل:
وسائل التسويق التقليدية مثل الإعلانات المطبوعة واللوحات الإعلانية والنشرات
من الناحية المثالية ، يجب إجراء مراجعات منتظمة للنتائج التي ظهرت من تحليل بيانات التسويق السابقة. سيساعدك القيام بذلك على اكتشاف القنوات والاستراتيجيات التي تحقق فيها حملاتك نجاحاً كبيراً.
ستحقق زيادة كبيرة في المبيعات والإيرادات من خلال تقديم منتجات مجانية لمنتجك الرئيسي كحزمة واحدة. تمنحك هذه الخطوة عدم زيادة التكاليف العامة الإضافية. يتمتع العملاء أيضاً بالميل النفسي لربط الحزم بالمدخرات ، حتى لو لم تكن الأخيرة مبلغاً كبيراً على الإطلاق. لكن إجراء عملية البيع أسهل بكثير ورخيصة نسبياً بالنسبة لك .
التسعير أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بقرارات شراء المستهلك. تحتاج إلى تعديل تكلفة منتجك أو خدمتك وفقًاً للوضع السائد في السوق وأهداف الإيرادات التي حددتها لنفسك. ستؤدي زيادة الأسعار إلى إيرادات أفضل ، وبالتالي ، أرباح أخيرة أفضل ، فقط إذا لم تؤثر بشكل كبير على المبيعات.
في هذا ، تحتاج إلى النظر في الأشياء من وجهة نظر المشتري وكيف ينظر إليك وإلى منافسيك. فكر فيما إذا كانوا على استعداد للتخلي عن المبلغ الإضافي لمنتجك أو خدمتك. تعد زيادة الأسعار بنسب صغيرة منتظمة استراتيجية أفضل من الزيادة المفاجئة. مثل هذه الخطوة تجعل الزيادة تبدو ضئيلة في سياق التكلفة الإجمالية ولكن لا يزال بإمكانها تحقيق المعجزات فيما يتعلق بإيراداتك وأرباحك.
شريطة أن تتمكن من تسويق الخصومات والعروض الخاصة بشكل صحيح ، يمكن أن تكون بمثابة حافز ممتاز للمستهلكين لاستخدام منتجك أو خدمتك. قد يأتي الخصم المعروض من الخصومات على منتجات معينة أو الخصومات الموسمية أو الخصومات على مستوى المتجر.
تعتبر الحسومات أو الصفقات المؤجلة أفضل ، ويستلمها العميل في شكل نقود. المبلغ هو عادة نسبة مئوية من السعر. يتيح الخصم للشركات تحقيق مبيعات إضافية بتكلفة رمزية ناتجة عن معدلات الاسترداد المنخفضة.
تحتاج إلى إضافة دمى من chutzpah إلى قناة المبيعات الخاصة بك. أنت بحاجة إلى توليد الحماس الكافي بين المشترين والذي سيكون بمثابة سبب آخر لاستخدام منتجك أو خدمتك. يمكنك تحقيق حيوية المبيعات هذه بعدة طرق ، مثل ضمانات المبيعات المشرقة والجذابة. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى تمرير رسالة عاجلة في مثل هذه الضمانات وتضمين جميع منتجاتك وخدماتك فيها. فكرة رائعة أخرى هي توفير الحوافز لشركاء المبيعات وتقديم خطط مبيعات الاشتراك.
باختصار ، فإن التركيز على النمو العضوي يتطلب مستويات أعلى من الإبداع والحماس في الطريقة التي تولد بها المبيعات. الأمر كله يتعلق بالحصول على الكثير من الطاقة ومعالجة كل عامل نمو كفرصة استثمارية. عندما تقوم بعمل تجاري ، هناك شيء واحد على الأقل مضمون – ستختبر كل من النجاح والفشل. ستساعدك الطرق المذكورة في هذه المقالة إذا حددت توقيت تنفيذها بشكل صحيح. ستكون في وضع أفضل لتجربة نمو الإيرادات العضوية. حظاً جيداً!
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء