بغض النظر عن الخدمات التي تقدمها، تجد العديد من المؤسسات أن المشهد التنافسي لديها يبدو أكثر شراسة من أي وقت مضى. لاكتساب الميزة، من الضروري أن تعمل فرق المبيعات على النحو الأمثل، وأن تتبنى عادات قيمة يمكن أن تساعد في جعلها أكثر كفاءة وفعالية، والتفاعل مع العملاء المحتملين المؤهلين وتعزيز التحويلات.
بعد الشروع في توظيف فريق المبيعات الخاص بك، نأمل أن يتم اختيارهم بدقة، عادة ما يكون لدى الموظفين الشغوفين رغبة في الاحتفاظ بالسيطرة على كل جانب من جوانب دورهم، وهي بالتأكيد ميزة جيدة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون عادة ضارة بعض الشيء من حيث فعالية فريق المبيعات الخاص بك.
بدلاً من ذلك، يعد التفويض عادة رائعة لتشجيعها داخل فريقك. من خلال تفويض بعض المهام المتعلقة بالمبيعات التي يمكن التنبؤ بها إلى بوت هاي واتساب كاستجابة أولية، على سبيل المثال – يمكن لأفراد المبيعات تخصيص المزيد من وقتهم لزيادة رعاية العملاء المتوقعين المؤهلين في محاولة لزيادة معدلات التحويل والمبيعات والأرباح، وترك بعض الاستفسارات إلى بوت هاي واتساب.
دائماً تلعب البيانات دورًا كبيرًا في المبيعات، حيث ساعدت فرق المبيعات على اكتساب فهم أكثر شمولاً لسلوكيات العملاء والتركيبة السكانية. من المحتمل أن يدعي معظم مندوبي المبيعات اليوم أنهم معتادون بالفعل على اتباع نهج قائم على البيانات، ولكن كم عدد الأشخاص الذين يمكن اتباع نهج يعتمد على البيانات الحديثة خصوصاً مع تطور التقنية الحديثة وظهور العديد من منصات بوت هاي واتساب مثل منصة هاي واتساب؟
تتغير الطريقة التي تستخدم بها الفرق الناجحة والفعالة البيانات، وهي تتغير بسبب التقنيات المتوفرة لدينا الآن والتي تمكننا من استخدام بيانات العملاء على مستوى آخر بالكامل. مرة أخرى باستخدام منصات بوت هاي واتساب من هاي واتساب كمثال، يمكن لهذه الأنظمة جمع كميات هائلة من البيانات لمساعدة الفرق على تحليل اتجاهات الشراء المستقبلية وحتى التنبؤ بها.
يتمثل الاختلاف بين فريق المبيعات وفريق المبيعات الفعال في أن فريق المبيعات الفعال معتاد على تحمل المسؤولية عن أفعالهم. في المؤسسات التي تصدر أهدافًا أو أهدافًا للمبيعات، لا يتساءل الفريق الفعال عن سبب عدم تحقيق أهدافهم فحسب، بل يفحص أيضًا ما يجب تغييره من أجل تحقيق المزيد من المبيعات.
يمكن أن تكون مراقبة الأداء وتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية في غاية الأهمية هنا، مما يساعد الفرق على اكتساب فهم أكثر شمولاً لنقاط الضعف داخل عملياتهم وتحديد مجال للتحسين. يمكن أن يكون هذا في الاتصالات أو في التسعير أو في محتوى المبيعات أو عبر مجموعة متنوعة من المجالات الأخرى. القدرة على تحمل المسئولية هنا هي اتخاذ الإجراءات اللازمة.
من المرجح أن يؤدي اتباع نهج متردد إلى زيادة إنتاجية المبيعات. لماذا ا؟ لأن المترددين يتبنون بالعادات الأكثر قيمة فيما يتعلق بالمبيعات من الآخرين والاستماع يعد العادة ذات الصلة بالمبيعات الأكثر قيمة من المنفتحين الحديث لخلق شخصية حازمة لكنها شديدة الارتباط.
إذا كان من الأفضل أن تكون معتادًا على تحديد أولويات الأهداف أو التعلم، حيث يبدو أن البحث يشير إلى أن جعل فريقك يعتاد على التطوير قد يجعله أكثر فعالية.
نظرًا لأن عالم المبيعات لا يمكن التنبؤ به، وبسبب إدخال تقنيات جديدة مثل بوت الواتساب في منصة هاي واتساب، فإنه يتطور باستمرار. يمكن للعادات التي تركز على الهدف أن تمنع فرق المبيعات من تحقيق أهدافها في المواقف والبيئات الجديدة، بينما تعزز العادات التي تركز على التعلم فكرة التكيف مع المجهول.
يمكن أن تدعم بوت هاي واتساب من هاي واتساب فريق المبيعات الخاص بك من خلال إنشاء قوائم العملاء المحتملين والحصول على البيانات لمساعدتهم على العمل بشكل أكثر فعالية كل يوم، تصفح الخدمات التي نقدمها وكيف ستحقق لك النجاح واستمتع بالتجربة معنا الآن.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء