من المعروف جيدًا أن الرقمية تزدهر وترسيخ نفسها بسرعة باعتبارها الصناعة الأكثر جاذبية للعمل فيها في الفترة الحالية خصوصاً بعد جائحة كورونا Covid-19. كان الطلب على المهنيين الرقميين المهرة سببا مباشرا لزيادة الرواتب وزيادة الفرص التوظيفية والفوائد التنافسية .
سواء كنت تطمح إلى دخول الصناعة أو تتمتع بالفعل بمهنة رقمية مرضية ، فهناك دائمًا فرص لتحسين آفاقك ومتابعة رحلتك. لقد شاركنا معك أدناه قائمة بأعلى 5 صفات للمسوق الرقمي الاستثنائي. سيضمن استخدام هذه الخصائص أنك في أفضل وضع ممكن للتطور بالتزامن مع هذه الصناعة المثيرة.
التسويق الرقمي هو ممارسة تعتمد على البيانات. بينما تكافح العديد من المؤسسات لتحديد عائد الاستثمار لإعلان التلفزيون أو لوحة الإعلانات ، فإن كل تكتيك رقمي تقوم بتنفيذه ينتج عنه إجراء محدد وقابل للقياس. هذا أمر مهم ، لأن المسوق الرقمي الذي يحسب عائد الاستثمار من المرجح أن يتلقى ميزانيات أعلى 1.6 مرة. إذا تمكنت من إظهار تحسن في الأداء كنتيجة مباشرة لنشاطك الرقمي ، فستتمكن من الحصول على موافقة من أصحاب المصلحة الأكثر أهمية ، وتحقيق المزيد من العملاء المحتملين والأرباح نتيجة لذلك.
فوائد التخصصات الرقمية واسعة النطاق ، ولكن من أجل جني أقصى المكافآت ، يجب أن يكون المسوق الرقمي على علم بأي جهة تسويق رقمية فعالة قادرة على ترجمة الرؤى المبنية على البيانات إلى أفعال. يتطلب هذا فهمًا شاملاً لأدوات التحليلات ، والتي ستسمح لك بالتعمق وفحص المقاييس الدقيقة التي ستساعدك على تكرار أو تحسين استراتيجيتك.
سواء كانت مشاهدات الصفحة على صفحة مقصودة معينة ، أو عدد المشاركات الاجتماعية التي تتلقاها تغريداتك ، فإن التحليلات هي حجر الزاوية في أي خطة تسويق رقمية ناجحة – وتعتمد درجة نجاحها تمامًا على مدى دراية وكفاءة استخدامك لهذه التفسيرات أدوات.
نصيحة مهمة: حدد مجموعة من أدوات التحليلات التي ستشكل أسس تقاريرك المنتظمة. Google Analytics هو عنصر أساسي لا جدال فيه ، في حين أن أدوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل SproutSocial و Klout يمكن أن تصبح أيضًا أساسيات بسرعة.
التسويق الرقمي ليس ممارسة علمية فقط – فهو يشمل التقاطع بين المهارة العملية والخيال الأخضر. يعتبر القياس جزءًا لا يتجزأ من نجاح المسوق الرقمي ، لكن الإبداع يحدد إلى أي مدى ستنجح. صناع المحتوى يزداد عدد زيارات موقعهم على الإنترنت 8 مرات تقريبًا إنها واحدة من أهم التخصصات الرقمية الأساسية التي يمكنك إتقانها ، وهي تعتمد كليًا على القدرة على الإبداع.
يمكن أن يظهر هذا الإبداع في أشكال مختلفة – ربما لديك الاستعداد لكتابة نص إعلاني مقنع أو تحفيز مقالات المدونة. ربما لديك عين على الصور والتصميم. ربما تكمن نقاط قوتك في القدرة على تصور مفهوم حملة عالية المستوى من شأنها أن توفر لعملك ميزة تنافسية في نهاية المطاف!
سواء كنت تستطيع الكتابة أو التصميم أو التخطيط الاستراتيجي ، فأنت بحاجة إلى امتلاك نوع من العملية المعرفية التي ستساعد في تمييز علامتك التجارية. يرتبط الإبداع ارتباطًا وثيقًا بالقدرة على الابتكار والاستعداد لتحمل المخاطر – إذا كنت قادرًا على تسخير هذه الصفات ، والاستفادة من التحليلات لقياس فعاليتها ، فإن جهودك الفنية ستؤتي ثمارها في نهاية المطاف.
يعد العثور على الحلول أحد أهم الفات التي يجب أن يتمتع بها المسوق الرقمي. وصلت نسبة النقر إلى الظهور إلى أدنى مستوياتها ، وانخفض العدد الإجمالي لزوار الموقع من الهاوية. على الرغم من أن استخدام التكنولوجيا الرقمية يعد طريقة مضمونة لضمان النجاح لمؤسستك ، إلا أنه لا يخلو من عيوبه. يمكن أن تتذبذب الأرقام ويمكن أن يتعثر أدائك بشكل عام – ما يهم أكثر هو كيفية استجابتك لهذه المواقف الأقل من المثالية.
المفتاح هو التكيف والبقاء على القمة. إن القدرة على تفسير النتائج والميل إلى التفكير بشكل إبداعي سيساعدك بالتأكيد على الازدهار ، ولكن هذه الصفات تحتاج إلى أن تكون مصحوبة بمرونة وتفكير من شأنها أن تمكّنك من العثور على حل عندما يكون عملك في أمس الحاجة إليه.
الموقف هو كل شيء. إذا كان بإمكانك أن تظل على مستوى عالٍ في الأزمة وتبني نهجًا إيجابيًا واستباقيًا من أجل إدارة الموقف ، فلا يجب أن تواجه أي مشكلة في إثبات مدى استثنائك. كشفت دراسة أجرتها مجلة فوربس أن 9 من كل 10 موظفين أبلغوا عن سلوك أو سلوك سيء كمصدر للفشل الوظيفي. إذا تمكنت من تجنب الاعتراف بالهزيمة في العقبة الأولى ، وحل المشكلات بدلاً من الخضوع لها ، فستتمكن من تعزيز حالتك الناجحة.
نصيحة مهمة: لكل إستراتيجية رقمية تقوم بتنفيذها ، حاول أن تفكر في المخاطر المحتملة والعمل المناسب من البداية. هذا يعني أنك ستكون مجهزًا بشكل أفضل إذا حدث خطأ ما.
الآن أكثر من أي وقت مضى ، هناك تقارب بين المبيعات والتسويق. يتم تعيين العديد من المتخصصين في مجال التسويق لمؤشرات الأداء الرئيسية التي تشمل أهداف المبيعات ، ومن أجل توليد أفضل العملاء المحتملين ورعايتهم ، يجب أن يكون هناك اتصال وتعاون لا تشوبه شائبة بين الإدارتين.
إذا كنت تقوم بتسويق نشاط تجاري للتجارة الإلكترونية وموقع ويب ، فإن مشاركتك في المبيعات أمر مؤكد. إذا كنت مسوق B2B لمؤسسة لا تبيع عبر الإنترنت وتفضل التركيز على بناء العلامة التجارية ، فقد تبدو معرفة المبيعات أقل من متطلبات مهمة.
ومع ذلك ، وبغض النظر عن تفاصيل الوصف الوظيفي ، يجب أن يكون لديك ، على الأقل ، معرفة أساسية بأداء مبيعات نشاطك التجاري. ستبلغ هذه البيانات كل ما تفعله. سيحدد هدف العميل المتوقع الشهري. ستحدد الشخصية المستهدفة واستراتيجية تجزئة العملاء. سيحدد القنوات الرقمية التي تختارها والمبلغ الذي تنفقه عليها. كلما عرفت أكثر ، ستتمكن من تحقيق المزيد.
تقول 59٪ من الشركات أنها قلقة من أنها قد تكون متأخرة جدًا في جهود التحول الرقمي وستتأخر عن منافسيها. هذه إحصائيات غير مفاجئة ، مع الأخذ في الاعتبار كيف تتطور الصناعة الرقمية بشكل لا يمكن وقفه.
يتم إطلاق منصات جديدة وتحديث الخوارزميات وتحديث الأدوات بشكل منتظم. نتيجةً لذلك ، قد يبدو التأكد من أنك استثنائي باستمرار وكأنه احتمال محتمل.
إن الترويج لثقافة التعلم المستمرة سيضمن لك البقاء على اطلاع على تحديثات الصناعة الأساسية والأداء في ذروتك. يمكنك وضع إشارة مرجعية على مدونات الصناعة المفضلة لديك وقراءة المقالات ومشاهدة مقاطع الفيديو.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء