يعتبر منصة الفيس بوك الآن هي اقوى المنصات الإعلانية الموجودة على الانترنت, وقد نشأ الفيس بوك مذن عام 2004 ومستمر إلى وقتنا هذا بكل قوة, الأرقام على Facebook ضخمة جدًا بحيث لا يمكن تجاهلها. إنها تقول أن الأشخاص الذين يختارون الإعلان على Facebook يجب أن يفعلوا ذلك من خلال فهم ما هو Facebook مفيد ، وقيودها ، وأي الإعلانات هي الأكثر فعالية على تلك القناة.
يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي لأي نشاط تجاري. إنها طريقة رئيسية لمشاركة المحتوى وبناء الروابط وزيادة المشاركة.
تسمح لك الإعلانات الاجتماعية بالوصول إلى المزيد من جمهورك ، غالبًا بتكلفة منخفضة. يمكنك بعد ذلك تحويل هؤلاء المستخدمين إلى متابعين ومواصلة التسويق لهم.
يمكن أن يكلف الإعلان على Facebook أي مبلغ تريده. أنت تحدد ميزانيتك منذ البداية ، ويتوقف Facebook عن عرض إعلانك عندما تصل إلى هذا المبلغ. كلما زادت ميزانيتك ، زاد عدد المستخدمين الذين ستصل إليهم.
وجدت دراسة استقصائية لشركة eMarketer أن 96٪ من مسوقي وسائل التواصل الاجتماعي يعتبرون Facebook أفضل منصة وسائط اجتماعية لعائد الاستثمار. هذا في جميع المجالات لكل من الشركات B2C و B2B.
لا يقتصر الأمر على أن الأشخاص الذين تريد استهدافهم لديهم حسابات على Facebook ، بل يقضون في المتوسط 40 دقيقة يوميًا على المنصة. أكثر من 2 مليار مستخدم لديهم حساب و 1.55 مليار مستخدم يدخلون إلى المنصة كل شهر.
يمتلك Facebook ثروة من المعلومات حول مستخدميه. يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال استهداف الأشخاص الذين من المرجح أن يصبحوا عملاء لك فقط.
تتيح لك المنصة تحديد معايير مثل العمر والجنس والموقع والمسمى الوظيفي والصناعة والحالة الاجتماعية والاهتمامات. لديك أيضًا خيار التصفية حسب الاتصالات (على سبيل المثال ، أصدقاء المستخدمين الذين تفاعلوا مع صفحتك بالفعل) والسلوك ، والذي يتضمن عمليات الشراء الأخيرة وأحداث الحياة.
خيار استهداف آخر هو استخدام جماهير متشابهة. تتكون هذه من مستخدمين مشابهين لجمهورك الحالي ، مما يعني أنه ليست هناك حاجة لتخمين التركيبة السكانية إذا كنت تفتقر إلى هذه المعلومات.
هناك طريقة أخرى للوصول إلى المستخدمين المناسبين وهي من خلال إعادة الاستهداف. يمكّنك هذا من استهداف المستخدمين الذين زاروا موقع الويب الخاص بك سابقًا ، أو استخدموا تطبيق الجوال الخاص بك ، أو أعطاك عناوين بريدهم الإلكتروني. نظرًا لأنهم على دراية بنشاطك التجاري ، فمن المرجح أن يقوموا بتنزيل محتوى متميز أو بدء نسخة تجريبية مجانية أو إجراء عملية شراء.
يسهل Facebook إنشاء إعلان ، ويأخذك عبر الخطوات التي تحدد فيها نوع الإعلان ، وتحديد جمهورك ، وتعيين ميزانيتك وإطارك الزمني.
ومع ذلك ، على الرغم من أن العملية بسيطة ، إلا أنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات ، وخيارات العرض وعروض الأسعار.
على سبيل المثال ، تستخدم إعلانات Facebook نموذج الدفع بالنقرة ، تمامًا مثل غالبية الإعلانات عبر الإنترنت ، ولكن الدفع لكل ظهور أو الدفع مقابل الإعجاب أو الدفع لكل إجراء هي أيضًا خيارات.
يسمح لك الإعلان على Facebook بالوصول إلى المستخدمين عندما لا يكونون في حالة ذهنية للشراء. بدلاً من تقييد ، يمكن أن تكون هذه فرصة. في حين أن إعلاناتك قد تكون غير فعالة للدفع من أجل البيع ، فإنها يمكن أن تكون مفيدة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين للرعاية.
الآن ، هذا يمكن أن يجعل قياس نجاح إعلاناتك أكثر تعقيدًا. ومع ذلك ، يبسط Facebook العملية من خلال تزويدك بالأفكار المتعلقة بأهدافك. يتعلق الكثير منها بعائد الاستثمار الاجتماعي – أو كيفية تفاعل المستخدمين مع إعلاناتك.
على سبيل المثال ، بالإضافة إلى البيانات حول مرات الظهور والوصول والتكرار ، تتلقى معلومات حول الإعجابات والمشاركات والتعليقات وإعجابات الصفحة ومعدلات النقر. جميع هذه المقاييس في الوقت الفعلي ، مما يسمح لك بإجراء تغييرات على إعلاناتك حسب الضرورة.
تحتوي معظم أنواع الإعلانات الرقمية على زر CTA يؤدي إلى صفحة مقصودة على موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري. يمكن أن يكون هذا فعالًا عندما يحتاج المستخدمون إلى مزيد من المعلومات قبل أن يكونوا مستعدين لاتخاذ قرار. ومع ذلك ، فإنه يؤدي إلى نسبة مئوية فقط من المستخدمين يزودونك بالفعل بمعلومات الاتصال الخاصة بهم.
باستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك إرسال المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن لديك أيضًا خيارات أخرى. تتضمن أزرار الحث على اتخاذ إجراء (Apply Now) ، احجز الآن ، اتصل بنا ، التنزيل ، التسجيل ، وتعلم المزيد.
من المحتمل أنك لاحظت أن غالبية المنشورات على موجز الأخبار على Facebook عبارة عن مقاطع فيديو. هذا لأن معظم المستخدمين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو على قراءة المحتوى. يتيح لك Facebook إنشاء إعلانات فيديو لجذب المزيد من الاهتمام.
يمكن للدفع مقابل الوصول أن يكمل استراتيجيتك العضوية ، خاصة عندما تدفع لتعزيز المنشورات. يكون هذا أكثر فاعلية عندما تفكر مليًا في المنشورات التي ستحولها إلى إعلانات.
على سبيل المثال ، تمنحك الإعلانات فرصة مثالية لاستهداف مستخدمين محددين سيجدون منشورًا معينًا شديد الصلة. من المحتمل أن تقوم نسبة من هؤلاء المستخدمين بمشاركة المنشور ، مما يعني أن المحتوى الخاص بك سيصبح مرئيًا لمزيد من المستخدمين دون الحاجة إلى الدفع مقابل الوصول.
هناك طريقة أخرى لاستخدام الإعلانات وهي الوصول إلى الأشخاص الذين قد يستفيدون من متابعة صفحتك. لهذا ، يجب عليك الترويج لمشاركاتك الأفضل أداءً. بالطبع ، يجب ألا يكون الهدف من استراتيجية الإعلان هو مجرد كسب المزيد من الإعجابات لصفحتك.
ومع ذلك ، إذا كنت تستهدف الخصائص الديموغرافية ذات الصلة ، فستتلقى إعجابات من المستخدمين الذين سيستمرون في التفاعل مع مشاركاتك. بمجرد أن يعجب هؤلاء المستخدمون بصفحتك ، سيجدون كل هذا المحتوى بشكل طبيعي.
الخيار الأخير هو الترويج لحدث ما. من خلال زيادة ظهور حدث باستخدام إعلان Facebook ، فإنه يظهر في ملفات الأخبار للمستخدمين. إذا اختاروا الحضور ، فسيظهر الحدث الخاص بك لأصدقائهم بشكل عضوي.
يُعد الإعلان على Facebook طريقة أساسية لتوسيع نطاق وصولك على المنصة الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، تلعب إعلانات Facebook دورًا في التسويق الرقمي الشامل الخاص بك عن طريق زيادة الوعي بعلامتك التجارية ، وجذب العملاء المحتملين ، وأحيانًا تحويل المستخدمين إلى عملاء.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء