إذا كنت تقرأ المقال فقد يكون لديك بالفعل فكرة عن مدى قوة البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث، قد تعلم بالفعل أن البحث عن الكلمات الرئيسية هو الأساس لتحقيق معايير SEO
في الواقع ، يمكنك القول تقريباً إنه أمر أساسي لغالبية حملات تحسين محركات البحث ، لأنه عندما تعرف ما يبحث عنه الأشخاص يمكنك جعل الإجابة تظهر لهم في المقدمة ، ومن ناحية أخرى إذا كنت لا تعرف ما الذي يبحث عنه الأشخاص فأنت لا تعرف ما إذا كان هناك أي طلب على ما تنشره ، الأمر سيكون أشبه بشخص أعمى يرمي السهام ، ليس لديك أي فكرة عما إذا كنت ستصيب أي شيء وفي معظم الأحيان تفشل.
ولكن عندما تقوم بإضافة الكلمات المفتاحية بشكل صحيح يساعدك ذلك على إنتاج محتوى تكسب منه باستمرار حركة المرور على محرك البحث بمرور الوقت.
وفي الصورة أدناه سنريك شخص استخدم البحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في تحسين موقعه ، لا يتم ضمان مثل هذه الأساليب دائماً ، ولكن تزدتد احتمالية أن تصيب الكلمة المفتاحية مع الوقت عن طريق البحث الذكي.
يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية على فهم المحتوى الذي يجب إنشاؤه بالضبط ليتم إنجاز عملك على أفضل وجه واستهداف حركة البحث ذات الصلة ، إذ يوجد فعلياً المليارات من الكلمات الرئيسية وفي كل لغة أيضاً ، سيكون من المستحيل استهدافهم جميعاً مهما حاولت.
لحسن الحظ ، يميل الأشخاص إلى البحث عن نفس الأشياء أو أشياء متشابهة والتي يمكنك عن طريقها استخراج الكلمات المفتاحية ، يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك.
وتكمن أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة فيما يلي:
العثور على العبارات والموضوعات الأكثر صلة بعملك
يصبح لديك حجم بحث مرتفع بما فيه الكفاية
وإليك المخطط البياني الذي يبين لك كيفية عمل هذه المكونات سويةً وتأثيرها على موقعك
والآن بعد هذه المقدمة إليك الخطوات التي ستتبعها لكي تكون في الطريق الصحيح أثناء عملك:
على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع “أكواب عصير بالجملة” ، فقد يكون هذا مصطلحاً جيداً للاستهداف. يمكن أن يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في الكشف عن المصطلحات الأخرى ذات الصلة مثل:
فإذا كنت تدير نشاطاً تجارياً لزجاج النبيذ ، فما مدى أهمية تصدر موقعك الصفحة الأولى من نائج البحث على غوغل؟
هذا شيئ بديهي فإنه يزيد عدد الزوار في موقعك وبالتالي وصول أكبر وتأثير أقوى لموقعك في عالم السوشال ميديا
“حجم البحث” هو عدد المرات التي يتم البحث فيها عن هذه العبارات في Google كل شهر تقريباً ، فليست كل كلمات البحث تستحق المتابعة ، وهناك عدة طرق لتكتشف الكلمات المفتاحية ذات الصلة وعدد مرات البحث عن كل كلمة ، فيمكن أن يختلف حجم البحث بشكل كبير من عبارة إلى أخرى ،فعلى سبيل المثال : “أكواب النبيذ بالجملة” ، ذات حجم بحث مناسب ، ولكننا اكتشفنا أن عبارة “أكواب عصير رخيصة” ، وهناك عدة طرق لمعرفة حجم البحث سنشرحها فيما بعد
يعد العثور على الكلمات الرئيسية الشائعة أمراً رائعاً ، ولكنه سيف ذو حدين ، ذلك لأنه كلما كانت الكلمة الرئيسية أكثر شيوعاً وقيمة كلما زادت المنافسة للحصول على المرتبة الأولى ، وبالتأكيد إذا كنت من المستخدمين الجدد لهذه الكلمة المفتاحية لن تكون كما المستخدمين الذين أمضوا وقتاً طويلاً حتى أصبحت هذه الكلمة جزءاً من موقعهم
الحيلة هي العثور على الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المرتفع والمنافسة المنخفضة ، فعلى سبيل المثال انظر لهذا الجدول وركز على عمود صعوبة الكلمة ، عليك ان تختار كلمة ذات صعوبة منخفضة وحجم بحث مرتفع
الكلمة المفتاحية | حجم البحث | صعوبة الكلمة |
---|---|---|
كؤوس النبيذ بالجملة | 600 | 35 |
بالجملة كؤوس النبيذ | 50 | 36 |
كؤوس النبيذ الرخيصة |
1500 | 46 |
كؤوس النبيذ سعة 8 أونصة |
10 | 38 |
بمجرد أن يكون لديك قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة لاستهدافها ، يمكنك إنشاء خطة لبناء محتوى حول هذه الكلمات الرئيسية ، وهذا مايسمى باستراتيجية البحث ، وعند البحث عن الكلمات الرئيسية يمكنك البدء بالإجابة على أسئلة مثل:
ما هي مواضيعي الرئيسية؟
متى يمكنني استهداف كلمات رئيسية متعددة في صفحة واحدة ، ومتى يجب تقسيمها إلى صفحات منفصلة؟
حتى الآن ، تطرقنا إلى البحث عن كلمات رئيسية لموضوع أو صفحة واحدة باستخدام هذا الدليل ، سنرشدك لاحقاً خلال عملية يمكنك استخدامها لاكتشاف المئات أو الآلاف من الموضوعات المحتملة ذات الصلة
سنغطي أيضاً تقنيات التحليل التنافسي القوية حتى تتمكن من الكشف عن جميع الكلمات الرئيسية القيمة التي يصنفها كل واحد من منافسيك ، مما يسمح لك بصياغة استراتيجية محتوى مهيمنة تماماً