عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لزيادة ترتيبك في نتائج البحث لموقعك على الويب: تحسين محركات البحث داخل الصحة (سيو على الصفحة) و سيو خارجي أي خارج الصفحة.
يتعامل الأول مع ما يمكنك القيام به على موقعك الخاص لزيادة ترتيبك ، بينما يتعامل الأخير مع ما يمكنك القيام به خارج موقعك (على مواقع أخرى ، وبالتالي خارج الصفحة) لرفع ترتيبك، لهذا سيو خارجي.
كلاهما مهمان بنفس القدر للتأكد من العثور على موقعك في البحث ، لكننا سنتعامل فقط مع التكتيكات خارج الصفحة في هذا الدليل.
يعني تحسين موقعك من أجل تحسين محركات البحث خارج الصفحة أنه سيتعين عليك تحسين الطريقة التي يرى بها كل من المستخدمين ومحركات البحث موقعك من حيث المصداقية والسلطة والشعبية والملاءمة ، على سبيل المثال لا الحصر عوامل قليلة.
التبسيط الواسع لهذا هو أن المواقع الأخرى على الويب (من الناحية المثالية ، المحترمة) ستربط بالمحتوى الخاص بك للترويج له أو ضمانه بشكل أساسي ، والذي ، بالعودة إلى الوراء الآن ، له فوائد كبيرة لسمعة موقعك.
في ما يلي تحديث سريع للفرق بين تحسين محركات البحث داخل وخارج الصفحة.
يتضمن تحسين محركات البحث على الصفحة بشكل عام عوامل مثل:
يرجع سبب تحسين محركات البحث خارج الصفحة إلى عامل رئيسي واحد ، وهو روابط خلفية عالية الجودة إلى موقعك. كلما حصلت على المزيد من هذه ، كان ذلك أفضل ، ولكن في نهاية المطاف ، يتعلق الأمر بالجودة أكثر من الكمية لأنك تريد روابط خلفية من مواقع ذات تقييمات أعلى لسلطة النطاق.
يمكنك الحصول على روابط خلفية لموقعك بأي عدد من الطرق:
عندما يتم كل ما قيل ويتم ذلك ، يعتمد الحصول على روابط خلفية إلى موقعك في الغالب على مدى صعوبة العمل للحصول عليها. يمكن أن تكون العملية متورطة تمامًا ، لكنها تؤتي ثمارها إذا قمت بها بجد.
دعنا نلقي نظرة على كل من الطرق الأربع الرئيسية للحصول على روابط خلفية لموقعك لأغراض تحسين محركات البحث خارج الصفحة(سيو خارجي).
قبل التسويق الاجتماعي والمؤثر … كان هناك تدوين. يعد التدوين أحد أهم استراتيجيات التسويق على الويب ، وهو اختبار الزمن من خلال الاستمرار في تحقيق النتائج حتى اليوم. بحسب البيانات:
وبسبب هذه الشعبية والفعالية بالتحديد ، فإن نشر مقالات الضيف على المدونات يمثل استراتيجية قوية للتسويق المؤثر.
عندما تنشر مقال ضيف على مدونة مؤثرة (وذات ترتيب عالي) ، يمكنك عادةً الحصول على رابط خلفي لموقعك ، إما في المقالة نفسها أو في السيرة الذاتية للمؤلف.
إليك بعض النصائح القابلة للتنفيذ بشأن انشاء مقالات كضيف في المواقع والمدونات الاخرى:
الهدف هو تكرار هذه الاستراتيجية من مدونة ذات مرتبة عالية إلى أخرى ، باستخدام قائمتك المتزايدة من مقالات الضيف التي تم نشرها بنجاح كجزء من عرضك التقديمي.
تذكر أن التكتيك الكامل وراء تحسين محركات البحث خارج الصفحة هو الحصول على روابط خلفية من مواقع مرتبة للغاية تشير إلى موقعك. كل هذا يعود إلى سلطة/أثورتي نطاق الموقع ، والتي يتم تعريفها على أنها:
نتيجة تصنيف لمحركات البحث تتنبأ بمدى ترتيب الموقع في صفحات نتائج محرك البحث. النتيجة من 1 إلى 100 ؛ كلما اقتربت النتيجة من 100 ، كلما كانت أكثر موثوقية.
تأكد من أن تظهر في هذه النتيجة عند اختيار المدونات للترويج لمشاركات ضيفك. استخدم أداة مثل Moz’s Open Site Explorer لمساعدتك في معرفة أثورتي أي موقع.
لأطول وقت ، كان هناك ارتباط بين المشاركات الاجتماعية التي يحصل عليها جزء من المحتوى ومدى جودة الموقع أو الصفحة المقابلة له في ترتيبها في البحث.
تشير الأبحاث والتحليلات الحديثة التي أجراها العديد من الخبراء إلى أنه ليس فقط عدد المشاركات الاجتماعية ، ولكن معدل المشاركة للمحتوى الاجتماعي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالترتيب أعلى في نتائج البحث العادية. قد تكون أشياء مثل التعليقات ، أو الإعجابات ، أو النقرات على الصور ، وما إلى ذلك.
بمعنى، يصدر نتائج البحث سيكون أسرع لو اعتمدت وعملت على أن يكون لموقعك تأثير اجتماعي اكثر.
وهذا يقودني إلى الجزء الاستراتيجي التالي لزيادة نتائج الـ سيو خارجي: وسائل التواصل الاجتماعي. كلما زاد مشاركة الأشخاص على الشبكات الاجتماعية للمحتوى الخاص بك – وزاد معدل المشاركة فيه – كلما زادت الروابط الخلفية لهذا الجزء المحدد من المحتوى الذي ستحصل عليه على الأرجح.
وسائل التواصل الاجتماعي هي في الأساس طريقة للحصول على الكثير من الظهور المجاني ، على افتراض أن المحتوى الخاص بك يستحق المشاركة.
فكر في الأمر بهذه الطريقة: لنفترض أنك أنشأت مخططًا رسوميًا مفيدًا للغاية ومفتوحًا للعيان يتحدث عن جميع الأطعمة غير المعروفة التي يجب على الأمريكيين التوقف عن تناولها. قام موقع Mercola.com بذلك فقط من خلال رسم بياني مثير للإعجاب حول الأطعمة المحظورة التي جمعت ما يقرب من 700000 سهم اجتماعي.
وفقًا لـ Moz’s Open Site Explorer ، حصل مخطط المعلومات الرسومي هذا على 50 رابطًا خلفيًا ، وعندما أبحث عن “الأطعمة المحظورة” على جوجل، احتلت المرتبة رقم 2.
هذا مجرد مثال واحد على كيف يمكن أن يكون الحصول على الكثير من المشاركات الاجتماعية.
المشاركة الاجتماعية طريقة فعالة جدًا لاستخدام تحسين محركات البحث خارج الصفحة لزيادة تصنيفات البحث.
التسويق المؤثر هو استراتيجية حيث تعمل الشركات والعلامات التجارية جنبًا إلى جنب مع المدونين المشهورين (و: المؤثرين) و / أو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.
لأن هؤلاء المؤثرين يستمتعون بجمهور كبير ويحملون نفوذهم معهم ، تريد الشركات الاستفادة من هذا الجمهور من خلال توصيل منتجاتها أو خدماتها أو على الأقل ذكرها بطريقة أو بأخرى من قبل هؤلاء المؤثرين.
من المؤكد أن التسويق المؤثر يشمل الترتيبات المدفوعة وغير المدفوعة. الأول هو عندما تدفع الشركات المؤثرين أو على الأقل تمنحهم منتجًا مجانيًا مقابل ترويجهم. والأخير هو عندما تكون العلاقة عضوية ، عندما يدخل كل من العمل والمؤثر في علاقة منفعة متبادلة.
على الرغم من تعرضها للهجوم مؤخرًا بسبب احتمال كونها غير صحيحة في بعض الأحيان ، فإن الحقيقة هي أن البحث يؤكد أنها مفيدة جدًا لجهود تحسين سيو خارجي الصفحة.
حيث يتمتع المؤثرون بإمكانية تحقيق 11 أضعاف عائد الاستثمار للإعلانات التقليدية.
وإذا كنت تعمل على رعاية وبناء هذه العلاقات الأصيلة حقًا مع المؤثرين ، فسترى فوائد جيدة.
إليك كيفية استخدام التسويق المؤثر للحصول على روابط خلفية:
لن تعمل جميع استراتيجيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة أعلاه في المقام الأول إذا لم يكن لديك محتوى عالي الجودة وقابل للمشاركة يمكنك إنشاؤه على أساس منتظم.
هذا هو حجر الزاوية الأساسي لاستراتيجيتك بأكملها. من خلال وجود هذا المحتوى الرائع في مكانه ، فإنك تسهل:
إليك قائمة مراجعة عامة لما يجب فعله:
اجعله نقطة لتضمين هذه الميزات الثلاثة في المحتوى الخاص بك ، وسيكون لديك وقت أسهل بكثير في إعادة الروابط الخلفية التي تشير إليه ، بغض النظر عن استراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة التي تستخدمها.
اتبع هذه الاستراتيجيات المهمة للغاية ، وستلاحظ زيادة ترتيب البحث بمرور الوقت. مع زيادة ترتيبك ، يعني ذلك زيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين الذين يأتون إلى موقعك ، مما سيكون له تأثير صحي على تحويلاتك أيضًا.
بطبيعة الحال ، فإن رعاية تحسين محركات البحث خارج الصفحة ليست سوى نصف القصة نظرًا لأن تحسين محركات البحث على الصفحة مهم أيضًا. ف
قط عندما تستنفد كلا نهجي تحسين محركات البحث ، يمكنك التأكد من أنك فعلت كل شيء للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك موجود في عالم البحث المجاني الكبير والواسع.
ما هو السيو خارج الصفحة off page seo ؟
يشير تحسين محركات البحث خارج الصفحة إلى جميع الأشياء التي يمكنك القيام بها خارج موقعك على الويب لمساعدتك في تحسين ترتيب موقعك في صفحات نتائج البحث serp: بناء الروابط ، والمنتديات ، والتواصل المؤثر ، وتسويق المحتوى ، على سبيل المثال لا الحصر.
بعبارات الأشخاص العاديين ، يساعد سيو خارجي محركات البحث على فهم آراء الآخرين حول منتجك أو خدماتك أو موقعك على الويب.
كيف تعمل بـ سيو خارجي ؟
هناك العديد من الطرق ولكن إليك 13 من أفضل تقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة لتعزيز حجم الزوار من النتائج البحث العضوي وزيادة الوعي بالعلامة التجارية
+ بناء الرابط هو الملك.
+ تسخير تلك القوة وسائل الإعلام الاجتماعية.
+ أضف مربع الاشتراك في موجز RSS.
+ لا تخجل من تعليق المدونة.
+ نشر الضيف لا يزال ساخنًا.
+ المنتديات المنتديات شيء مهم .
+ بناء الثقة.
+ دمج مقاطع الفيديو والصور.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء