newideas—
هل تعرف ما هو السيو ؟ السيو هو تحسين محركات البحث (SEO) وهي مجموعة من الممارسات لزيادة عدد وجودة زوار موقع الويب عن طريق تحسين الترتيب في خوارزميات نتائج محرك البحث .
تظهر الأبحاث أن مواقع الويب على الصفحة الأولى من Google تتلقى حوالي %95 من النقرات ، وتشير الدراسات إلى أن النتائج التي تظهر أعلى الصفحة تتلقى زيادة في نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، وزيادة عدد الزيارات.
نتائج خوارزمية البحث (“طبيعية” أو “العضوية” أو “المجانية”) هي تلك التي تظهر مباشرة أسفل إعلانات الدفع لكل نقرة في Google ، كما هو موضح أدناه.
هناك أيضًا العديد من القوائم الأخرى التي يمكن أن تظهر في نتائج بحث جوجل ، مثل قوائم الخرائط ومقاطع الفيديو والرسم البياني للمعرفة والمزيد . يمكن أن تشمل تحسين محركات البحث تحسين الظهور في مجموعات النتائج هذه أيضًا.
تستخدم جوجل أكثر من 200 إشارة في تسجيل نتائج البحث الخاصة بها ، ويشمل SEO الأنشطة الفنية والإبداعية للتأثير على بعض تلك الإشارات المعروفة وتحسينها. من المفيد غالبًا عدم التركيز أكثر من اللازم على إشارات التصنيف الفردية وإلقاء نظرة على الهدف الأوسع لشركة جوجل ، لتوفير أفضل الإجابات لمستخدميها.
لذلك ، تتضمن عملية تحسين محركات البحث (SEO) التأكد من أن موقع الويب يمكن الوصول إليه ، وسليم من الناحية الفنية ، ويستخدم الكلمات التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث ، ويوفر تجربة مستخدم ممتازة ، مع محتوى مفيد وعالي الجودة ، يساعد في الإجابة على استعلامات مستخدميها.
يوجد لدى جوجل فريق كبير جدًا من صانعي جودة البحث الذين يقومون بتقييم جودة نتائج البحث ، والتي يتم إدخالها في خوارزمية للتعلم الآلي.
توفر إرشادات صانعي الجودة الخاصة بـ جوجل الكثير من التفاصيل والأمثلة حول كيف يتم ترتيبه كمحتوى ومواقع عالية الجودة أو منخفضة ، وتأكيدها على الرغبة في مكافأة المواقع التي تُظهر بوضوح خبرتها وسلطتها وثقتها (EAT).
تستخدم Google خوارزمية قائمة على الارتباط التشعبي (المعروفة باسم “PageRank”) لحساب شعبية الصفحة وسلطتها ، وفي حين أن جوجل أكثر تطوراً اليوم ، إلا أنها لا تزال إشارة أساسية في الترتيب.
يمكن أن تتضمن عملية تحسين محركات البحث أيضًا نشاطًا للمساعدة في تحسين عدد ونوعية “الروابط الواردة” إلى موقع ويب ، من مواقع الويب الأخرى. يُعرف هذا النشاط تاريخيًا باسم “بناء الروابط” ، لكنه في الحقيقة مجرد تسويق علامة تجارية مع التركيز على الإنترنت ، من خلال المحتوى أو العلاقات العامة الرقمية على سبيل المثال.
تُعد مواقع الويب ذات الصلة والسمعة الطيبة التي تربط بموقع الويب إشارة قوية إلى جوجل بأنها قد تهم مستخدميها ، ويمكن الوثوق بها للظهور في نتائج البحث للاستعلامات ذات الصلة.
تشتمل عملية تحسين محركات البحث على أنشطة فنية وإبداعية يتم تجميعها غالبًا في “تحسين محركات البحث في الموقع” و “تحسين محركات البحث خارج الموقع“. هذا المصطلح قديم جدًا ، لكن من المفيد فهمه ، لأنه يقسم الممارسات التي يمكن تنفيذها على موقع ويب ، وبعيدًا عن موقع الويب.
تتطلب هذه الأنشطة خبرة ، غالبًا من أفراد متعددين لأن المهارات المطلوبة لتنفيذها على مستوى عالٍ ، مختلفة تمامًا – ولكن يمكن تعلمها أيضًا. الخيار الآخر هو استئجار وكالة SEO احترافية أو مستشار SEO للمساعدة في المجالات المطلوبة.
يشير SEO في الموقع إلى الأنشطة على موقع ويب لتحسين الرؤية العضوية. هذا يعني إلى حد كبير تحسين موقع الويب والمحتوى لتحسين إمكانية وصول المستخدمين وملاءمتهم وتجربتهم.
القائمة أعلاه تتطرق فقط إلى عدد قليل من الأنشطة التي تشارك في سيو الموقع باعتبارها نظرة عامة.
يشير SEO خارج الموقع إلى الأنشطة التي يتم تنفيذها خارج موقع الويب لتحسين الرؤية العضوية. يُشار إلى ذلك غالبًا باسم “بناء الروابط” ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الروابط ذات السمعة الطيبة من مواقع الويب الأخرى ، حيث تستخدمها محركات البحث كنقاط للتصويت على الثقة.
إن الروابط من مواقع الويب والصفحات التي تتمتع بثقة وشعبية وملاءمة أكبر ستنقل قيمة أكبر إلى موقع ويب آخر ، أكثر من موقع ويب غير معروف وضعيف لا تثق به محركات البحث. لذا فإن جودة الرابط هي أهم إشارة.
بعض الأنشطة النموذجية التي تشمل هدا النوع من التحسينات:
ترتبط مواقع الويب ذات السمعة الطيبة بمحتوى استثنائي. لذا فإن إنشاء محتوى مذهل سيساعد في جذب الروابط. قد يشمل هذا كيفية توجيه أو قصة أو تصور أو أخبار أو بحث مع بيانات مقنعة.
توفر أسبابًا لمواقع ويب أخرى للتحدث والارتباط بموقع ويب. قد يكون هذا تدفقًا داخليًا للأخبار ، والكتابة للمنشورات الخارجية ، أو الأبحاث أو الدراسات الأصلية ، ومقابلات الخبراء ، والاقتباسات ، ووضع المنتجات والمزيد.
يتضمن ذلك التواصل مع الصحفيين الرئيسيين أو المدونين أو أصحاب النفوذ أو أصحاب المواقع حول العلامة التجارية أو المورد أو المحتوى أو العلاقات العامة لكسب التغطية وكسب الروابط في نهاية المطاف إلى موقع ويب.
من الواضح أن هناك عددًا كبيرًا من الأسباب التي قد تؤدي إلى ربط موقع ويب بموقع آخر ولا تتطابق جميعها مع الأنشطة المذكورة أعلاه. هذا قد يشمل التحدث في حدث مهم اللذي يغطيه المدونون المحليون أو يرعون فريق كرة قدم محلي أو يتم إدراجه من قبل الموردين ، كأمثلة فقط.
من القواعد الأساسية الجيدة لمعرفة ما إذا كان الرابط ذا قيمة هو مراعاة جودة حركة الإحالة (يمكن للزائرين النقر على الرابط لزيارة موقع الويب الخاص بك). إذا لم يرسل الموقع أي زائر ، أو كان الجمهور غير ذي صلة تمامًا ، فقد لا يكون في الحقيقة رابطًا يستحق المتابعة.
من المهم أن تتذكر مخططات الارتباطات مثل شراء الروابط ، أو تبادل الروابط بشكل مفرط ، أو الدلائل والمقالات منخفضة الجودة التي تهدف إلى معالجة التصنيفات ، فهي تتعارض مع إرشادات جوجل ويمكنها اتخاذ إجراءات من خلال معاقبة موقع الويب.
إن الطريقة الأفضل والأكثر استدامة لتحسين الروابط الواردة إلى موقع الويب هي كسبها ، من خلال توفير أسباب حقيقية ومقنعة لمواقع الويب للاستشهاد بالعلامة التجارية والمحتوى وارتباطهما بهويتهم أو الخدمة أو المنتج الذي يقدمونه أو المحتوى الذي يقدمونه.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء