عندما تسمع أسماء مختلفة، يتسارع إلى ذهنك على الفور أشياء مختلفة. إذا ما ذكرت اسم ليبورن جيمس Leborn James ، فستفكر على الفور في كرة السلة. توني روبينز Tony Robbins وستعتقد أنه متحدث تحفيزي. نيل باتيل … ومن المحتمل أن تربط اسمه بالتسويق عبر الإنترنت وتحسين محركات البحث.
في كثير من الأحيان ، SEO (تحسين محرك البحث) هو المصطلح الشائع الذي يستخدم عادة مع نيل. وذلك أيضاَ منطقي تماماً ، حيث أن إطلاق مشروعه الأخير ، Ubersuggest ، أصبح سريعاً الحل الأمثل لتحليل تحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية.
مع العديد من الأدوات والحلول التسويقية المختلفة على الإنترنت اليوم، من السهل أن تجد نفسك مع حسابات لا نهاية لها من المحتمل أن تدفع مقابلها، بيد أن العديد منها لا تستخدمها. يمكن أن يضيف هذا في النهاية ما يصل إلى آلاف الدولارات المهدورة كل عام، لتجد نفسك أيضاً تتساءل عما تحتاجه حقاً؟
فباختصار، تحتاج في الحقيقة إلى عدد قليل من الأدوات وحلول التتبع لإدارة نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت ، وقد يكون لدى العديد منها بدائل قد تجدها أقل تكلفة، ولكنها جيدة – إن لم تكن أفضل.
أما الحل الأفضل سيكون Ubersuggest حيث أنه يوفر تقريباً نفس معلومات تتبع الكلمات الرئيسية ومراجعة الموقع التي يقدمها المنافسون مثل Ahrefs و SEMRush ولكن بشكل مجاني.
من المفيد أن نقول لما الموقع أو الحل رائعاً، بيد أن الخوض فيه شيء آخر. وذلك هو بالضبط ما أردت أن أقدمه اليوم.
دعنا نتعرف على بعض الميزات والأدوات الرائعة التي نقدمها مجاناً لجميع زوار الموقع.
ما لم تكن مختبئاً في كهف، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل من هو نيل باتيل، وإذا كنت تتبع نيل فلابد أن تعرف عن أداة البحث المجانية Ubersuggest. أما إذا لم يكن الأمر كذلك، فهي أداة تحسين محركات البحث التي تجمع كل الميزات في واحد وتجعل تتبع الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين أمراً في غاية السهولة، وأفضل ما في الأمر …. أنه مجاني.
من خلال استخدام Ubersuggest يمكن لأي شخص زيارة الموقع وكتابة الرابط URL أو الكلمة المفتاحية في الموقع، ودون الحاجة إلى التسجيل حيث أن المنصة ستقوم فوراً بإصدار تقرير بيانات كالتقرير التالي.
كما سترى، إنه يبدو تماماً مثل منطقة لوحة القيادة للعديد من أدوات تحسين محركات البحث وحلول التتبع الرائدة، فهو سهل القراءة والتنقل والفهم … حتى بالنسبة لأصحاب المواقع الجدد والمدونين.
ومع ذلك، فهذه مجرد مقدمة سريعة لما يقدمه Ubersuggest . أما الآن فدعنا نتعرف على بعض أدوات تحسين محركات البحث والتتبع السريعة والسهلة التي يقدمها الموقع.
في الوقت الراهن، نعيش في عالم مليء بالمحتوى الزائد. يوجد حالياً أكثر من مليار موقع ويب ومدونة تعمل بنشاط على إنشاء محتوى جديد كل الوقت. عليك بإلقاء المحتوى الضخم الذي يتم إنشاؤه بواسطة مليار عضو على YouTube وبضعة مليارات مستخدمين آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وستكون بعيداً عن التحميل الزائد للمحتوى.
بعد أخذ ما سبق بعين الاعتبار، لا يزال إنشاء المحتوى وترتيبه في Google يعد أحد أكثر الطرق المرغوبة والمنافسة للحصول على حركة مرور مجانية إلى موقعك. فهذا يعني أن إنشاء المحتوى لا يزال أمراً حتمياً بيد أنه يجب عليك أن تكون ذكياً حياله.
بدلاً من قضاء الساعات من وقتك الثمين في كتابة محتوى جديد ونشره على موقعك، يجب قضاء المزيد من الوقت في تحسين محركات البحث والتقدم في البحث عن الكلمات الرئيسية. وبقدر ما نرغب جميعاً في تصنيف الكلمات الرئيسية العامة والمال الكبيرة، فذلك لن يحدث.
في مثل هذه الأوقات، تكمن أهمية أداة اقتراح الكلمات الرئيسية هذه.
وخير مثال على ذلك، إذا كان لديك مدونة ووددت الكتابة عن “المؤثرين على انستغرام” وترتيبهم بالشكل الأمثل لهذا المصطلح، فما عليك سوى أن تدخل هذه العبارة أولاً في Ubersuggest ومن ثم ستجد ما يلي:
يعد Ubersuggest مشروعاً رائعاً لأنه يوفر كل هذه المعلومات والإحصائيات بسرعة هائلة ومجانية، بالإضافة إلى طريقة عرضه إياها.
على الجانب الأيسر، يمكننا أن نرى مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات صلة بالعبارة الأصلية التي وضعناها. وفي هذا المجال أيضاً، يظهر حجم البحث ومتوسط تكلفة النقرة ودرجات الصعوبة.
على الجانب الأيمن، لديك تفصيل يوضح المواقع التي تم تصنيفها بالفعل لهذا المصطلح ويعطيك فكرة عمّا سيفعله من أجل التفوق على هذه المواقع. ويتم تلخيص هذه المعلومات بسرعة كبيرة من خلال مرجع نيل باتيل في الجزء العلوي الذي يقول “متوسط صفحة الويب التي تحتل المرتبة الأعلى من ال 10 الأوائل تحتوي على 29 رابطاً خلفياً ودرجة المجال 84”.
أما بالنسبة إلى أي مالك موقع أو علامة تجارية جادة بشأن الترتيب في الجزء العلوي من Google للكلمات والعبارات الرئيسية المرغوبة، فإن هذا النوع من أدوات البحث والبيانات أمر لابد منه. وللحصول على تحليل أعمق حول العديد من الاتجاهات المختلفة التي يمكن اتباعها باستخدام هذه البيانات ستقوم أداة أفكار المحتوى بالحصول على بيانات كلماتك الرئيسية وملفك الشخصي بقائمة من المقالات ذات الصلة والمرتبة تنازلياً.
يمكن سحب كل هذه البيانات مجاناً عند زيارة الموقع، أو تخزينها للرجوع إليها في المستقبل عند إنشاء ملف تعريف والاتصال بحساب وحدة تحكم google الخاص بك.
كما ذكرنا سابقاً، تزداد صعوبة الترتيب في الجزء العلوي من Google بينما تعمل طرق مثل إنشاء المحتوى وبناء الروابط بشكل أفضل ولا تزال بحاجة أن تعمل على الأساس والروابط الواردة / الصادرة إلى موقعك أيضاً.
لذلك، سيكون من المثالي إجراء تدقيق كامل للموقع من خلال Ubersuggest حيث يمكنك مشاهدة معاينة لما سيبدو عليه في لقطة الشاشة أدناه.
وللتذكير، كل ما تم ذكره مجاني لجميع المستخدمين الذين يدخلون إلى الموقع. أما إذا كان لديك موقع أكبر أو تبحث عن أكبر قدر ممكن من المعلومات، يوصى باستخدام إحدى الخطط الشهرية المميزة حتى تتمكن من تتبع جميع البيانات والتقدم شهراً بعد شهر.
بعد إجراء تدقيق على الموقع، سيزودك Ubersuggest بعدد من الإحصائيات والمعلومات ذات الصلة بناءً على قوة موقعك وتصنيفاته وصحته. تتضمن هذه العناصر نتيجة تحسين محركات البحث على الصفحة، وحركة المرور الشهرية الأساسية .
والكلمات الرئيسية لكل نقاط البيانات هذه مفيدة جداً، ولكن التحقق من صحة موقعك هو المكان الذي يوفر فيه التدقيق قيمة فعلاً. ستكون هذه البيانات على شكل أخطاء فادحة وتحذيرات وتوصيات، بحيث يجب مراعاتها جميعاً ثم تحديثها للتأكد من أنك تشق طريقك من خلال جميع التغييرات المطلوبة.
وعند اكتمال كل مهمة من هذه المهام، ستتحسن نقاط موقعك وعادة ما يتبع ذلك تحسينات في ترتيب البحث. مرة أخرى، مع وجود ملف تعريف في مكانه الصحيح، ستتمكن من إجراء عمليات تدقيق جديدة باستمرار على موقعك للتأكد من أنها تعمل دائماً بأفضل طريقة ممكنة.
من خلال مقالة العرض هذه، كنت أشير إلى أن Ubersuggest مجاني. وأنا متأكد من أن معظمكم يعتقد أن هناك مشكلة أو أن هناك بعض الإصدارات التجريبية المجانية ومن ثم تصبح التحديثات المرتبطة بها عالية التكاليف.
لندخل إلى صلب الموضوع، إنه مجاني تماماً.
إذا كنت ستزور الموقع وأردت البدء في استخدام الأدوات وتقارير التتبع التي عرضناها أعلاه ، فكلها متاحة ومجانية. وقد يأتي البعض مع قيود على البيانات ، ولكن الخيار موجود دائماً لإنشاء حساب مجاني حيث يمكنك الاتصال بوحدة تحكم google ، مما سيسمح لمالكي المواقع بتسجيل الدخول وتتبع نمو مواقعهم وتصنيفاتهم.
بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم مواقع متعددة أو يتطلعون إلى الغوص في إحصاءات وبيانات أكثر عمقاً، فهناك خطط متميزة تلبي احتياجات أصحاب المواقع الكبيرة والشركات والعلامات التجارية أو وكالات تحسين محركات البحث. تبدأ هذه الخطط المدفوعة من 29 دولاراً شهرياً وتقدم المزيد من البيانات التحليلية وتقارير المشروع ووصول المستخدم ، بالإضافة إلى أنها تأتي أيضاً مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام.
كما سترى من مخطط المقارنة أعلاه، إن Ubersuggest هو مجرد جزء بسيط من التكلفة مقارنة بما تفرضه أدوات تحسين محركات البحث المعروفة الأخرى.
الآن بعد أن رأيت ما هو ممكن مع Ubersuggest، حان الوقت لبدء استخدام الموقع ومجموعة أدوات قوية لصالحك.
إن الأمر بسيط جداً فما عليك سوى زيارة الرابط التالي:
أو كتابة “Ubersuggest” في Google بمجرد وصولك إلى الموقع، أدخل عنوان URL لموقعك أو الكلمات الرئيسية المفضلة. وسوف يتكفل Ubersuggest بالباقي من أجلك.
ثم الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كنت تفضل زيارة الموقع متى أردت والبحث عن بعض البيانات السريعة، أو إنشاء حساب لتتبع ومراقبة تصنيفات موقعك ونموه بمرور الوقت.
في كلتا الحالتين، من المؤكد أن سهولة الاستخدام والأدوات القوية التي يوفرها أحدث مشروع لـ Neil ستوفر لأصحاب المواقع ذات الميزانية المحدودة كل ما كانوا يأملونه دائماً، مع عدم الاضطرار إلى إعادة استثمار الكثير من الأموال في هذه العملية.
تأكد من تجريبك للمشروع ومعرفة كيفية البدء في تحسين تصنيفات موقعك اليوم.
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء