تحسين محركات البحث (SEO) هو ممارسة الحصول على حركة مرور مستهدفة إلى موقعك الالكتروني من عمليات البحث العادية على محركات البحث الشهيرة مثل Google و Bing. تتضمن المهام الشائعة المرتبطة بتحسين محركات البحث إنشاء محتوى عالي الجودة ، وتحسين المحتوى حول كلمات رئيسية محددة ، وإنشاء روابط خلفية.
عندما تبحث عن شيء ما في Google (أو أي محرك بحث آخر) ، تعمل الخوارزمية في الوقت الفعلي لتقدم لك ما يعتبره محرك البحث أفضل نتيجة.
على وجه التحديد ، تقوم Google بمسح فهرس مئات الملايين من الصفحات للعثور على مجموعة من النتائج التي ستجيب بشكل أفضل على بحثك.
يتم تحديد تصنيفات نتائج البحث هذه بواسطة خوارزمية Google. على الرغم من أن خوارزمية Google لا تزال سرية ، فقد أدت سنوات من الخبرة في تحسين محركات البحث إلى فكرة جيدة جدًا حول عوامل الترتيب المهمة.
يشير التحسين على الصفحة (AKA on page SEO) إلى جميع التدابير التي يمكن اتخاذها مباشرة داخل موقع الويب من أجل تحسين موقعه في تصنيفات البحث.
تتضمن الأمثلة على ذلك إجراءات لتحسين المحتوى أو تحسين الوصف التعريفي وعلامات العنوان. على العكس من ذلك ، يشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إلى الروابط والإشارات الأخرى.
يتم تحديد ترتيب موقع الويب الخاص بك جزئيًا من خلال عوامل على الصفحة. عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة هي كل تلك الأشياء التي يمكنك التأثير عليها من خلال موقع الويب الفعلي
تتضمن هذه العوامل الجوانب الفنية (مثل جودة برمجة وسرعة الموقع) والجوانب المتعلقة بالمحتوى ، مثل هيكل موقع الويب الخاص بك أو جودة النسخة على موقع الويب الخاص بك. هذه كلها عوامل مهمة لتحسين محركات البحث على الصفحة.
عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لزيادة ترتيبك في نتائج البحث لموقعك على الويب: تحسين محركات البحث داخل الصحة (سيو على الصفحة) و سيو خارجي أي خارج الصفحة.
يتعامل الأول مع ما يمكنك القيام به على موقعك الخاص لزيادة ترتيبك ، بينما يتعامل الأخير مع ما يمكنك القيام به خارج موقعك (على مواقع أخرى ، وبالتالي خارج الصفحة) لرفع ترتيبك، لهذا سيو خارجي.
كلاهما مهمان بنفس القدر للتأكد من العثور على موقعك في البحث ، لكننا سنتعامل فقط مع التكتيكات خارج الصفحة في هذا الدليل.
يعني تحسين موقعك من أجل تحسين محركات البحث خارج الصفحة أنه سيتعين عليك تحسين الطريقة التي يرى بها كل من المستخدمين ومحركات البحث موقعك من حيث المصداقية والسلطة والشعبية والملاءمة ، على سبيل المثال لا الحصر عوامل قليلة.
التبسيط الواسع لهذا هو أن المواقع الأخرى على الويب (من الناحية المثالية ، المحترمة) ستربط بالمحتوى الخاص بك للترويج له أو ضمانه بشكل أساسي ، والذي ، بالعودة إلى الوراء الآن ، له فوائد كبيرة لسمعة موقعك.
بالإضافة إلى عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة ، هناك عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة. تتضمن هذه العوامل روابط من مواقع ويب أخرى واهتمام وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة تسويقية أخرى خارج موقع الويب الخاص بك.
قد تكون عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة هذه صعبة التأثير. أهم هذه العوامل خارج الصفحة هو عدد وجودة الروابط التي تشير إلى موقعك. كلما زادت الجودة والمواقع ذات الصلة التي ترتبط بموقع الويب الخاص بك ، كلما ارتفع مركزك في Google.
تحسين محركات البحث هو ممارسة تحسين مواقع الويب لجعلها تصل إلى مكانة عالية في نتائج بحث Google – أو محرك بحث آخر, نعتقد أن تحسين محركات البحث الشامل هو أفضل طريقة لتصنيف موقعك على الويب لأنك تركز على جعل كل جانب من جوانب موقعك رائعًا.
لا تستخدم أي حيل في تحسين محركات البحث SEO السلبية ، لأنه في النهاية سيكون لذلك نتائج سلبية على تصنيفاتك. بدلاً من ذلك ، مارس تحسين محركات البحث المستدام ، مع وضع المستخدم في الاعتبار ، وستستفيد على المدى الطويل.
فإذا كنت من المهتمين بمجال تحسين محركات البحث والسيو يمكنك قراءة:
دليلك الشامل لتقنيات تحسين محركات البحث سيو SEO
دليلك الشامل لتحسين محركات البحث خارج الصفحة (سيو خارجي off-page seo)
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء