عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث (سيو seo) ، لا تزال الكلمات الرئيسية مهمة للغاية. إليك لماذ يجب عليك وضع وإثراء محتوى موقعك بـ كلمات المفتاحية لتحسين محركات ولتلبية احتياجات الباحثين.

هل ما زالت الكلمات الرئيسية مهمة لتحسين محرك البحث( سيو SEO

هل الكلمات الرئيسية ذات أهمية حتى لـ Google بعد الآن؟

الجواب القصير: بالتأكيد.

الجواب الأطول: استمر في القراءة.

ما هي الكلمات الرئيسية في السيو؟

تتراوح الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث من كلمات مفردة إلى عبارات معقدة وتستخدم لإخبار محركات البحث والأشخاص بموضوع المحتوى ولجلب زوار أكثر.

يستخدمها جمهورك عند البحث عن شيء يتعلق بعلامتك التجارية، موقعك أو مدونتك.

عند البحث والتحسين بشكل فعال ، تعمل الكلمات الرئيسية كقناة لربط جمهورك المستهدف بموقعك على الويب.

لكن أليست الكلمات الرئيسية في SEO “ميتة” من زمن؟

سواء كنت قد سمعت هذا عدة مرات بالفعل أو أن أول كلماتك لم تأت بعد ، فإن “الكلمات الرئيسية ميتة” عبارة تستمر في شق طريقها إلى دوائر تحسين محركات البحث.

بدلاً من أطراف الأصابع حول هذا التأكيد المتكرر الثنائي الذي غالبًا ما يكون طعمًا مدفوعًا ، دعنا نواجهه مباشرةً.

تسببت العديد من التطورات في عالم تحسين محركات البحث في إثارة هذا الادعاء من حالة السبات ، ولكن هناك أربعة تطورات رئيسية تتبادر إلى الذهن.

1. “الكلمات الرئيسية (غير متوفرة)”.

إذا كنت جديدًا تمامًا على تحسين محركات البحث ، فقد تندهش عندما علمت أنه كان من السهل الوصول إلى الكلمات الرئيسية العضوية في Google Analytics أو Adobe Omniture أو أي منصة تحليلات أخرى.

ومع ذلك ، بدأت الأمور تتغير في عام 2010 عندما بدأت Google في اتخاذ خطوات لإزالة بيانات الكلمات الرئيسية بهدوء. في أواخر عام 2011 وحتى العام التالي ، سيتم تجريد قدر كبير من رؤية الكلمات الرئيسية العضوية، باختصار الكلمات المفتاحية انخفضت قيمتها.

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يكون “أفضل برنامج تشغيل للكلمات الرئيسية keyword driver” هو “(غير متوفر)”.

بمجرد أن فقدنا رؤيتنا للكلمات الرئيسية لمحركات تحسين محركات البحث وتبدو عمياءًا ، سارع الكثيرون بكتابة نعي الكلمات الرئيسية.

لكن ما الذي كان مختلفًا حقًا؟

بعد كل شيء ، كان الناس لا يزالون يبحثون بنفس الشيء ولم تغير Google كيف تفسير وتحليل المحتوى الخاص بنا.

لقد سمعنا جميعًا ، “إذا سقطت شجرة في غابة ولم يكن هناك من يسمعها ، فهل تصدر صوتًا؟”

هذا نفس الشيء.

لم يكن هناك شيء مختلف. لم نكن حولها.

الخلاصة: الكلمات الرئيسية ليست ميتة. الطريقة القديمة لتتبعهم هي الميتة.

2. “جعلت منظمة العفو الدولية والبرمجة اللغوية العصبية الكلمات الرئيسية غير مهمة”.

مرة أخرى تم الطعن في صحة الكلمات الرئيسية عندما أعادت Google بناء خوارزميتها في عام 2013.

Hummingbird ساعد جوجل لكونه سريع ودقيق ، وساعدها أيضا على فهم هدف البحث بشكل أفضل ، لا سيما مع عمليات البحث المعقدة وعمليات البحث على المحادثات والأسئلة والأجوبة وغيرها.

في عام 2015 ، أدرجت Google عامل التصنيف الذي يحركه الذكاء الاصطناعي ، RankBrain ، في المزيج لزيادة تحسين قدرات تفسير طلبات البح والاستعلام.

في السابق ، كان البحث عن “ما أماكن بيع البيتزا القريبة مني؟” سيرسل Google بحثًا عن محتوى يتوافق مع هذه المصطلحات.

بعد RankBrain ، ستستخدم Google هذه الكلمات الرئيسية كإشارات سياقية لتعلم ما نريده حقًا وكثيراً ما يعيد صياغة استعلامنا وراء الكواليس (على سبيل المثال ، “توصيل البيتزا 66062”)، يعني يستخد معلومات مطعم أو محل بيتزا قريب منك.

قد تؤدي معرفة Google إلى مراجعة استعلامات البحث الخاصة بنا إلى جعل فائدتها تبدو قديمة تمامًا.

لكن في الحقيقة ، أصبحت Google أكثر ذكاءً تجاه ما قدمناه.

في الواقع ، نظرًا لأن Google تفهم الفروق الدقيقة الأكبر وأكثر تجهيزًا لربط اللغة التي نستخدمها بقصد البحث الحقيقي لدينا ، يمكن للمرء أن يجادل بأن الكلمات الرئيسية تصبح أكثر أهمية.

هذا صحيح بالتأكيد مع BERT.

تم خبز BERT ودمجها في خوارزميات بحث Google في أواخر عام 2019.

خلال السنة التي سبقت طرحها ، أصبحت BERT معيار صناعة البرمجة اللغوية العصبية نظرًا لقدرتها على أداء مجموعة واسعة من الحسابات اللغوية بشكل فعال.

لقد ولت الأيام التي تتجاهل فيها Google “كلمات التوقف”.

الآن ، كل كلمة في بحثك (والترتيب الدقيق الذي تستخدمه لكل كلمة) مهم.

ولأنها مهمة لشركة Google ، ألا يجب أن تكون مهمة لنا؟

الخلاصة: الكلمات الرئيسية ليست ميتة. طريقة Google السابقة لتفسيرها هي الميتة.

3. “البحث الصوتي جعل الكلمات الرئيسية عديمة الفائدة”.

مع نمو البحث الصوتي من كونه حداثة مستخدمة في بعض الأحيان إلى عنصر أساسي في سلوك البحث ، تساءل الكثيرون عما يعنيه ذلك للكلمات الرئيسية.

لقد علمنا جميعًا أن للبحث الصوتي أثر على الكلمات الرئيسية ، ولكن هل قتلها؟

بيننا (لا شعوريًا) من خلال اكتساب مهارات الترجمة الفورية في Google واتجاهات التواصل لدينا عند التحدث مقابل الكتابة ، أصبحنا بنجري محادثات أكتر وأصبحنا تفصيليين للغاية.

في الماضي ، إذا أردنا أن نعرف من كانت زوجة براد بيت الأولى ، فسنترجم أفكارنا إلى استعلام سهل البحث ، مثل “زوجات براد بيت”.

الآن ، نقول لـ Google ما نريده ببساطة: “من كانت زوجة براد بيت الأولى؟”.

هذا أحد الأسباب الرئيسية وراء عدم سماع Google لـ 15 بالمائة من عمليات البحث من قبل على الإطلاق كل يوم.

لذا ، على الرغم من أنه كان فوزًا كبيرًا للباحثين ومتصفحي الويب ، إلا أنه يمثل تحديات لمحترفي السيو وتحسين محركات البحث.

على سبيل المثال ، من الصعب معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب الانتباه إليها إذا كان هناك عدد كبير من الزيارات مدفوعًا بتلك التي نادرًا ما تم البحث عنها من قبل.

ولكن هذا يعود إلى حجة “(غير متوفر)”.

فقط لأن تَتبُعنا غير كامل لا يعني أن أهمية الكلمات الرئيسية تقل بأي شكل من الأشكال.

نحن نتجاهل الكلمات الرئيسية الهامة

هل تعلم من خلال البحث الصوتي أنه يمكنك معرفة متى تم إصدار أول ألبوم سكارليت جوهانسون من استعلام لا يتضمن اسمها أو اسم ألبومها؟ (ملاحظة جانبية: هل تعلم أن سكارليت جوهانسون لديها ألبوم؟)

يفهم Google أهمية السياق ، ليس فقط ضمن البحث ، ولكن أيضًا بين سلاسلها.

لذا ، هل الكلمات الرئيسية مهمة حقًا إذا كان بإمكانك استبعاد الأجزاء المهمة وما زلت تحصل على ما تريد؟

بالطبع بكل تأكيد!

هذا يجبرنا على التراجع والنظر إلى الصورة الأكبر ، بدلاً من فحص كل بحث فردي في فراغ.

الخلاصة: الكلمات الرئيسية ليست ميتة. الكتابة هي طريقتنا الوحيدة للبحث عنها.

“أثبت مخطط الكلمات الرئيسية أن الكلمات الرئيسية ليست مختلفة تمامًا.”

بدءًا من عام 2014 ورفع الأمور قليلاً بعد ذلك بعامين ، بدأت أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google في تجميع المجلدات لمصطلحات مماثلة.

بدلاً من عرض الكلمة الرئيسية “أ” يتم البحث عنها 100 مرة شهريًا والكلمة الرئيسية A1 يتم البحث عنها 50 مرة شهريًا ، سيظهر كلاهما 150 مرة.

قال Google سبب ذلك للتأكد من “عدم تفويت أي عملاء محتملين” و “زيادة احتمالية عرض إعلاناتك في عمليات البحث ذات الصلة”.

يشير هذا التفسير بالتأكيد إلى أن نية الباحث لا تختلف كثيرًا بين المصطلحات وثيقة الصلة.

يبدو أن هذه الخطوة تعزز الفكرة القائلة بأن الموضوعات ، وليس الكلمات الرئيسية ، هو كل ما يجب أن يُقلق خبراء السيو.

ومع ذلك ، لا يفسر هذا سبب أن بحث Google غالبًا ما يهز نتائجه بشكل كبير للكلمات الرئيسية التي يعتبرها Google Keyword Planner مترادفة بما يكفي لتجميعها معًا.

في النهاية ، يعد Keyword Planner أداة PPC.

لا يتعين عليك أن تكون منظّرًا للمؤامرة لفهم كيف يمكن أن يكون إجبار مزودي PPC على توسيع استهداف الكلمات الرئيسية قرارًا له دوافع مالية.

الخلاصة: الكلمات الرئيسية ليست ميتة. لكن مقاييس الكلمات الرئيسية في Google قد تكون كذلك.

لماذا تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة جدًا لتحسين محركات البحث؟

الكلمات الرئيسية تهم محترفي Google و خبراء السيو SEO لعدة أسباب ، ولكن هناك نوعان رئيسيان.

  • تقدم لنا الكلمات الرئيسية أدلة على من هم وماذا يريدون ، مما يتيح لنا تلبية حتياجاتهم بشكل أفضل.
  • يمكن أن توفر الكلمات الرئيسية نظرة ثاقبة في اتجاه ما يرغب فيه مسوقي المحتوى.

الكلمات الرئيسية هي أدلة

ترجع أهمية الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث جزئيًا إلى أهميتها خارجها.

نسيان الكلمات المفتاحية ، والترتيب ، وحركة المرور ، أو حتى موقع الويب الخاص بك لمدة دقيقة.

إذا كنت تعرف المشاعر الحقيقية لعملائك ، فكيف ستدير عملك بشكل مختلف؟ ما مدى تأثير هذه الرؤى على استراتيجية التسويق الخاصة بك؟

في كتابه “الكل يكذب” ، يشارك سيث ستيفنس دافيدوفيتز النتائج التي توصل إليها حول ما يخبره سلوك البحث عن علم النفس البشري.

عندما تكون في مجموعة تركيز ، عند إجراء استطلاع أو الرد على شيء ما على Twitter ، فإننا نميل جميعًا إلى ترك إجاباتنا تتأثر بكيفية إدراك الآخرين لها.

ماذا عن عندما نبحث؟

إن الجمع بين إخفاء الهوية والوصول الفوري إلى ثروة من المعلومات يمهد الطريق لإلقاء نظرة خاطفة على ما نريده حقًا.

إنه مصل الحقيقة المستند إلى البيانات

في جوهره ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أداة قوية لأبحاث السوق يمكن الاستفادة منها بعدة طرق مختلفة ، وليس فقط إبلاغ محتوى موقع الويب.

لتحقيق أقصى استفادة من الكلمات الرئيسية ، يجب أن تنظر إلى أبعد من الترجمة الحرفية الصريحة وأن تلتقط أيضًا القرائن الضمنية للحصول على النية الحقيقية لكل كلمة رئيسية.

الكلمات الرئيسية مثل شخصية

تعمل الكلمات المفتاحية كشخصيات بوليسية.

إنهم ليسوا كل ما نسعى إليه ، ولكن من خلال التصويب عليهم ، فنحن نعد أنفسنا للنجاح.

لكن هذا المستوى من الدقة والتركيز يساعد على ضمان جذب المجموعة المناسبة من الأشخاص.

وبالعكس ، إذا لم يكن لديك تركيز وحاولت مناشدة الجميع ، فمن المحتمل أن تذهب بعيدًا خالي الوفاض ،لا زوار لموقعك ولا مبيعات.

إنها مفارقة جميلة حقًا – غالبًا ما ترتبط حصرية جمهورك المستهدف بشكل مباشر بحجم جمهورك الفعلي ، والعكس صحيح.

الأمر نفسه مع الكلمات الرئيسية.

ستطلعك نظرة خاطفة سريعة على بيانات طلب البحث في Google Search Console على أنها ليست مجرد كلمة مفتاحية واحدة.

ومع ذلك ، فإن وجود هدف أساسي للــ كلمة المفتاحية لكل صفحة سيمنحك الاتجاه الصحيح والمنظور لالتقاط الجمهور المناسب من مجموعة كبيرة من عمليات البحث ذات الصلة.

ما هي أنواع الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا لتحسين محركات البحث؟ (مع أمثلة)

يمكن تصنيف الكلمات الرئيسية ووضع علامات عليها بطرق متعددة لأسباب متنوعة.

فيما يلي الأنواع والأمثلة الأكثر شيوعًا لـ كلمات تحسين محركات البحث.

الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية VS الكلمات الرئيسية غير ذات العلامات التجارية

تحتوي مصطلحات البحث ذات العلامات التجارية على العلامة التجارية في الاستعلام.

يمكن أن يشمل ذلك أسماء العلامات التجارية الرسمية ، أو الأخطاء الإملائية ، أو الاختصارات ذات العلامات التجارية ، أو أسماء الحملات أو العلامات المميزة للحملات ذات العلامات التجارية ، أو الشركات الأم ، أو أي شيء آخر بقصد واضح من البحث عن العلامات التجارية.

المصطلحات غير ذات العلامات التجارية أو غير التجارية هي كلمات مفتاحية أخرى قد تفكر فيها.

غالبًا ما تصف المصطلحات التي لا تحمل علامة تجارية مشكلة العميل أو عرض عملك.

بعض الشركات لديها أسماء غير مميزة يمكن أن تجعل هذا التحديد أكثر صعوبة.

على سبيل المثال ، هل البحث عن “حديقة حيوان مدينة دبي” يحمل علامة تجارية أو لا يحمل علامة تجارية عندما يكون اسم حديقة الحيوانات هو … حديقة حيوان مدينة دبي؟

بشكل عام ، تجلب عبارات العلامات التجارية أعلى عدد من الزيارات التحويلية لأن الباحث لديه بالفعل مستوى معين من الإلمام بالعلامة التجارية والألفة (غالبًا).

أمثلة:

  • كلمة مفتاحية غير مرتبطة بأي علامة تجارية : كيفية عمل طنجية مغربية
  • كلمة مفتاحية مرتبطة بعلامة تجارية: ووردبريس

إذا بحثت عن ” كيفية عمل طنجية مغربية” فلن تجد أي شركة أوعلامة تجارية، ولكن إدا بحثت عن ” ووردبريس” فستجد شركة الووردبريس هي اول من يظهر في نتائج البحث.

الكلمات الأولية VS مقابل الكلمات الرئيسية الخاصة بالصفحة

الكلمات الأولية هي القائمة الأولية والواضحة للكلمات التي تبدأ بها في عملية البحث عن الكلمات الرئيسية

وهي بمثابة البذور “التي تزرعها” لتنمية قائمتك.

غالبًا ما تكون الكلمات الأولية ذات صلة بمعظم موقع الويب الخاص بك ، إن لم يكن كلها.

عادةً ما يتم العثور على الكلمات الرئيسية الخاصة بالصفحة لاحقًا في عملية البحث عنالكلمات الرئيسية ولا تنطبق إلا على صفحة واحدة أو مجموعة صفحات.

أمثلة عن Home Depot:

  • كلمة أولية: متجر لأحدية الرجال
  • كلمة مفتاحية لصفحة: أحدية رجال جميلة

الرأس المفتاحية القصيرة VS الكلمة المفتاحية الطويلة

يطلق على تلك الكلمات التي لها أعلى طلب بحث مصطلح الرأس أو الكلمات الرئيسية الرئيسة.

على العكس من ذلك ، يعتبر ذوي الطلب المنخفض نسبيًا كلمة مفتاحية طويلة.

لماذا ؟

عند رسمها بيانيًا ، تسقط مصطلحات الرأس بسرعة من حيث العدد الإجمالي للكلمات المفتاحية ، في حين يبدو أن العبارات الأقل بحثًا تستمر إلى الأبد مثل الذيل، يعني كثيرة جدا وختلفة في الكتابة.

غالبًا ما يطلق على منتصف الرسم البياني اسمًا مناسبًا “الوسط(أو الجذع).

نظرًا لأن 15 في المائة من عمليات البحث جديدة على Google كل يوم ، فلا غرابة في أن معظم طلبات البحث تُعتبر ذات ذيل طويل، لأن كلمات المفتاحية الطولية كثيرة جداً.

تميل الكلمات الرئيسية ذات الرأس والذيل الطويل إلى امتلاك الخصائص المتناقضة التالية.

ومع ذلك ، إلى جانب الحجم ، لا شيء من هذا مطلق.

الكلمات الرئيسية طويلة الكلمات الرئيسية الرئيسة
حجم البحث صغير حجم البحث كبير
منافسة ضعيفة نسبيا منافسة شرسة
نسبة الحصول على الزوار عالية مقارنة مع حجم البحث عنها ستحصل على حجم زوار أقل
كلمت أكثر كلمات قليلة
مناسبة للصفات الثانوية والأقل أهمية مناسبة للصفحات الأساسية أو المحتوى الأساس للموقع أو المدونة
النية محددة ووحيدة نوايا مختلفة من طرف الباحث
الفرق بين الكلمات المفتاحية الرئيسية والكلمات المفتاحية الطويلة

مثال على الكلمة المفتاحية الرئيسية: مثلا إدا بحثت عن ” دايت” في مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل، ستجد أن كلمات ” دايت” لها أكبر عدد عمليات البحث، وتحتها الكثير من الكلمات الرئيسية الطويلة.

  • كلمات مفتاحية رئيسية
  • كلمات مفتاحية رئيسية

مثال على الكلمات الرئيسية الطويلة: إدا بحثت مثلا عن ” ما هو كيتو دايت ؟” ستحصل على نتيجة صغيرة لعمليات البحث ، وقد لا تجد تحتها أي كلمات أكزل وقد تجد كلمات مفتاحية طوبلة متعلقة او مشابهة.

-نمودج للكلمة المفتاحية الطويلة

-نمودج للكلمة المفتاحية الطويلة

  • الكلمات الرئيسية الأساسية VS االكلمات الرئيسية الثانوية
  • تُستخدمالكلمات الرئيسية الأساسية أيضًا التي تحمل تصنيف “مستهدف” أو “تركيز” لوصف أهم كلمة مفتاحية.
  • يمكن استخدام هذه المصطلحات في سياق موقعك بالكامل أو صفحة واحدة.
  • تتضمن الكلمات الرئيسية الثانوية جميع الكلمات الفتاحية الأخرى التي تستهدفها و/أو تقوم بدمجهان مثلا مقال واحد يمكن أن يتهدف كلمة مفتاحية واحدة و3 تلاث كلمات ثانوية أخرى.
  • في بعض السياقات ،الكلمات الرئيسية الثانوية هي تلك التي تعمل على تحسينها بشكل سلس ، لكنها لا تعتبر دات أولوية عالية.
  • في سيناريوهات أخرى ، تعمل الكلمات الرئيسية الثانوية كدعم دلالية أو ذيل طويل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من استهداف الكلمات الرئيسية الأساسية.
  • أمثلة لصفحة منتجات الحلاقة :
  • أساسي: منتجات الحلاقة
    الثانوية: شفرات حلاقة ،آللة الحلاقة ، مقص الحلاقة
  • الكلمات الرئيسية الدرجة في خطوة، مرحلة أو فصل
  • غالبًا ما يوصي خبراء سيو بتصنيف كلماتك الرئيسية وفقًا لمسار التسويق أو رحلة العميل.
  • يمكن أن يساعد ذلك في ضمان استهداف العملاء في كل نقطة حرجة.
  • تحتوي بعض مجموعات الفئات على العلامة التجارية في المركز (على سبيل المثال ، الوعي ، التفكير ، التحويل ، الاحتفاظ) بينما البعض الآخر أكثر تركيزًا على العملاء (على سبيل المثال ، غير مدرك ، مدرك للمشكلة ، مدرك للحل ، مدرك للعلامة التجارية).
  • وبالمثل ، يحدد البعض ببساطة عقلية المستهلك العملية المنحى (على سبيل المثال ، التنقل في الموقع ، المعلوماتية ، المعاملات).
  • أمثلة:
  • الوعي: أفكار حفلة عيد الميلاد الثلاثين
    النظر: مراجعات لعروض السفر إلى لاس فيغاس
    التحويل: باقات تذاكر الطيران والفنادق إلى لاس فيجاس
    الاحتفاظ: برنامج الولاء والتخفيضات
  • الكلمات الرئيسية الشاملة VS الكلمات الرئيسية المحلية
  • اعتمادًا على استخدامها ، يمكن أن تعني الكلمة المفتاحية المحلية أحد أمرين:
  1. يبحث الباحث عن شيء قريب جغرافيًا: يمكن أن يكون هذا واضحًا جدًا مثل “مكتبة قريبة مني” أو “تأجير غرفتي نوم في دبي” ، أو قد يكون أكثر دقة مثل “المطاعم” أو “ما الوقت الذي يغلق فيه سابواي؟”.
  2. من المحتمل جدًا أن يكون الباحث في منطقة معينة: على سبيل المثال ، ” هل غير محمد علي اسمه؟” يمكن اعتباره مصطلحًا محليًا لأن هناك فرصة جيدة أن يكون الباحث من مصر أو العالم العربي حتى.
  • أمثلة:
  • محلي: تأجير غرفتي نوم في مراكش
    عالمي: هل يستحق التأمين على المستأجرين ذلك؟
  • الكلمات الرئيسية لنوع الجمهور
  • نادرًا ما يقوم شخص ما بتعريف نفسه في عملية بحث.
  • متى كانت آخر مرة بدأت فيها بحثًا بعنوان “أنا مسوق رقمي عمره 20 عامًا وحاصل على تعليم جامعي وأبحث عن ..[باقي البحث]”؟
  • سأخرج على أحد الأطراف وأظن أن هذا لم يحدث أبدًا.
  • ومع ذلك ، غالبًا ما يمكن العثور على “مAن وراء الباحث” في المعلومات الضمنية لطلب البحث.
  • في حين أن مجموعة واحدة لا تبحث تقريبًا عن أي استفسارات ، فإن العديد منها ينحرف بشدة نحو جمهور واحد.
  • واحدة من أفضل الطرق لمعرفة من الذي يبحث عن مصطلح هو البحث عن هذا المصطلح في جوجل وإلقاء نظرة على النتائج. ثم اسأل نفسك عن أفضل النتائج التي تتحدث إليها.
  • إذا كانت مهمة Google هي إعطاء الباحث ما يريده ، فيجب أن يكون الجمهور المستهدف لأعلى نتائج الاستعلام هو نفس الجمهور الذي أكمل الاستعلام.
  • الكلمات الرئيسية الدائمة VS الكلمات الرئيسية الموضعية
  • تتميز كلمات المفتاحية الدائمة بحجم بحث ثابت مع اختلاف بسيط مع مرور الوقت.
  • من ناحية أخرى ، تكون الكلمات الرئيسية الموضعية إما موسمية (على سبيل المثال ، أفكار هدايا عيد الحب) ، أو حدث يحدث لمرة واحدة ، أو ذات صلة ثابتة (على سبيل المثال ، الملك سلمان).
  • يمكن أن تتحول بعض كلمات المفتاحية الدائمة إلى كونها موضعية عندما يجعلها الحدث ذات صلة ثقافيًا ، مثل البحث عن أحد المشاهير فور وفاته غير المتوقعة أو المدينة عندما تستضيف كأس العالم.
  • غالبًا ما تفضل Google المحتوى الجديد للكلمات المفتاحية الموضعية لأن “الاستعلام يستحق نضارة”.
  • يحب الأشخاص إنشاء محتوى دائم لأنه يمكن أن يكون استثمارًا منخفضًا بالنسبة للقيمة طويلة المدى التي يحقق فيها دخل أو عائد.
  • ومع ذلك ، غالبًا ما تكون المنافسة والتكلفة الأولية شديدة وشرسة.
  • على العكس من ذلك ، فإن المحتوى الموضعي أو المؤقت جذاب لأنه يحتوي على تكلفة دخول أقل ، ومنافسة أضعف ، ويوفر قيمة فورية – ولكن هذه القيمة لها مدة صلاحية قصيرة.
  • أمثلة:
  • كلمة مفتاحية دائمة الخضرة: كيف تعرف إذا كنت حاملاً
  • كلمة مفتاحية موضوعي أو مؤقتة: مواعيد عرض الأفلام في نهاية هذا الأسبوع.
  • الكلمات الرئيسية و Carewords
  • عندما كنت أنا وزوجتي أبحث عن شركة تنظيف لكي تقوم بتنزيف المنزل لمرة واحدة، كانت معاييرنا على الأرجح ما تتوقعه:
  • ما هي تكلفة العمل؟
  • هل يستخدمون المنتجات الطبيعية؟
  • هل حصلوا على تقييمات جيدة؟
  • هل هم مرنون في التوقيت؟
  • ومع ذلك ، كيف جعلتنا الشركات نشعر بالتأكيد بأننا نلعب دور رئيسي ، حتى لو كان في الغالب اللاوعي.
  • في هذه الحالة ، المحتوى الذي جعلنا نفكر في كل الوقت الذي سنربحه ، وكيف سيكون هذا شيءًا أقل يجب أن نشدد عليه ، حتى رائحة منزل جديد عندما دخلنا على الباب – من المحتمل أنها لعبت دورًا في قرارنا النهائي.
  • نحن نبحث مع القشرة المخية الحديثة (Neocortex) ولكن أدمغتنا الزاحفة في كثير من الأحيان هي التي تتخذ القرارات.
  • تصف سارة هوارد carwords باستخدام مثال لشراء سيارة.
  • هل يمكنك تضمين “ضمان موثوق” في البحث عن سيارة جديدة؟ على الاغلب لا.
  • هل تريد معرفة أن الضمان موثوق به بمجرد دخولك إلى الصفحة؟ إطلاقا.
  • وباختصار ، فإن carewords عبارة عن مصطلحات منخفضة لا تؤدي إلى زيادة عدد الزوار ولكن تزيد من التفاعل في الموقع والتحويلات للزيارات الحالية، يعني تزيد التفاعل لتحقيق مبيعات أكثر أو نفرات أكث.
  • كيف تختار الكلمات المفتايحة الصحيحة؟
  • يمكن أن نكتب مقال طويل جدا فقط عن هده الفقرة، وهو جزء مهم جدا في سيو ، والذي والذي سيأخد الكثر والكثير من الوقت.
  • هذه العملية قابلة للتطوير بدرجة كبيرة بناءً على احتياجاتك وحدودك. يمكن أن يستغرق الأمر أربع ساعات أو أربعين ساعة ، ويمكنك إنفاق أكثر من 250 دولارًا على الأدوات أو لا شيء على الإطلاق.
  • على الرغم من أنني أقترح بشدة إجراء بحث وتجربة هذا الموضوع بتفصيل كبير إذا كنت جادًا في شحذ حرفتك ، فإليك مقدمة سريعة للعثور على أفضل الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث.
  • لا تبدأ بكلمات مفتاحية: قبل ارتداء قبعة تحسين محركات البحث أو حتى قبعة التسويق الخاصة بك ، كن بشرًا. تعرف على عملائك من بين العملاء والعملاء المجتملين. قبل الغوص في الأدوات وجداول البيانات ، حاول اكتساب بعض التعاطف والتفهم الحقيقي للعملاء الذين تخدمهم والمنظورات التي لديهم.
  • إنشاء قائمة كلمات المفتاحية اأولية: باستخدام ما اكتسبته في الخطوة الأولى ، جنبًا إلى جنب مع ما تعرفه عن المكان الذي تتقاطع فيه احتياجات عملائك وحلول نشاطك التجاري ، فكر في قائمة أولية من الكلمات والعبارات التي تصف عروضك الأساسية بفاعلية.
  • جمع بيانات الكلمات الرئيسية الحالية (إذا كان موقعك موجودًا بالفعل): قم بإنشاء قائمة بما يؤدي حاليًا (تقريبًا) إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك. فيما يلي بعض أدوات ترتيب الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تساعد في هذه المرحلة:
    1. Google Search Console
    2. Ahrefs
    3. SEMrush
    4. برنامج Moz Keyword Explorer
  • قم بتوسيع القائمة باستخدام أدوات الكلمات الفتاحية المختلفة: قم بالتوسيع في القائمة التي قمت بإنشائها من الخطوات 1-3 من خلال البحث عن مجموعات كلمات المفتاحية الجديدة ، والمترادفات ، والمعدلات الشائعة ، والكلمات المفتاحية الطويلة. بخلاف تلك المذكورة أعلاه ، فإن أدوات الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث هذه مثالية للاقتراحات لتوسيع قائمتك:
    1. KeywordTool.io
    2. AlsoAsked
    3. Answer The Public
    4. Keywords Everywhere (within Google search results)
    5. Infinite Suggest
    6. KWFinder
  • قم بتجميع المصطلحات حسب القصد من البحث: قم بتصنيف كلماتك الرئيسية بطريقة بسيطة ومفيدة لك ولأي شخص آخر قد ينظر إليها. يمكن القيام بذلك حسب نوع الجمهور ، أو الموضوع ، أو مرحلة ومسار التحويل أو المبيعات ، أو أي طريقة أخرى منطقية بالنسبة لك.
  • تعيين الكلمات الرئيسية للمحتوى: اختر 1-4 كلمات المفتاحية الأساسية لاستهدافها في كل صفحة بناءً على توازن دقيق بين صعوبة الكلمة المفتاحية ومدى ملاءمتها وحجم البحث (مع مراعاة نسبة النقراتمن البحث العادي/العضوي). بمجرد تحديد ذلك ، ابحث عن كمات المفتاحية المتعلقة بالموضوع وقم بالتعديل لكي تدعم الكلمة المفتاحية الأساسية.
  • افعل ذلك مرة أخرى وأعد الكَرة: بمجرد تنفيذ إستراتيجية كلماتك الرئيسية ، سيكون لدى Google الوقت الكافي للرد وتكون أنت قد تمكنت من جمع بيانات كافية ، قم بتحليلها والتشطيب على الغر ضروري أو لا فائدة منه. لا يسمونه تحسين محرك البحث من أجل لا شيء.
  • كيف أستخدم الكلمات الرئيسية لتحسين موقعك؟
  • مثل اختيار الكلمات المفتاحبة ، يمكن أن يؤدي تحسين موقعك على الويب بشكل فعال للكلمات المفتاحية يمكن أن يصعد موقعك أو متجرك بمقالات من المدونة.
  • ومع ذلك ، إليك بعض النصائح للبدء.
  • مكان إضافة الكلمات الرئيسية على صفحة الويب
  1. عناوين URL: نادرًا ما تتغير عناوين URL ، وتكون مرئية للغاية وتصف الصفحة بأكملها. لهذه الأسباب ، تضع Google بعض القيمة في ما تقوله وفي ما ظهر في عنوان URL.
  2. المحتوى الثابت: تتحسن محركات البحث كثيرًا في الزحف إلى المحتوى الديناميكي. المحتوى الثابت هو تقريبا ضمان للفهرسة.
  3. علامات العنوان أو Title Tags: تؤثر علامات العنوان على الترتيب ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، وإذا تمت كتابتها بفاعلية ، يمكن أن تساعد الكلمات الرئيسية في كليهما.
  4. العلامات الوصفية Meta Description Tags: على عكس علامات العنوان ، لا تؤثر الأوصاف التعريفية على التصنيف في Google. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تضمينها إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور.
  5. المحتوى الأكثر وضوحًا: تتمثل مهمة Google في فهم المحتوى بالطريقة التي نتبعها. تحصل علامة H1 في أعلى الصفحة على عدد أكبر بكثير من القيمة من المحتوى المتداول في الأسفل. سواء كان علامة عنوان أو نسخة نصية مبكرة أو عبارة بالخط العريض ، فإن المحتوى الأكثر وضوحًا هو الأكثر تأثيرًا بشكل عام على تحسين محركات البحث.
  6. الروابط الداخلية والمحتوى المحيط: يساعد دمج الكلمات الرئيسية في نص رابط الروابط التي تشير إلى صفحتك في عرض موضوع Google لصفحتك. وبالمثل ، فإن المحتوى النصي القريب الذي يشير إلى صفحتك مهم أيضًا لـ Google ، وبدرجة أقل ، يتم استخدامه لوصف صفحة الهدف.
  7. أسماء ملفات الصور والفيديو: بدلاً من السماح لهاتفك بإعطاء صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك اسمًا افتراضيًا يحتوي عادةً على شيء عشوائي وغير منطقي ، امنحه اسمًا وصفيًا باستخدام كلمة المفتاحية ذات صلة.
  8. سمات alt للصورة: لا تجعل علامات Alt موقعك أكثر شمولاً لجمهورك ضعاف البصر فحسب ، بل تمنح Google أيضًا فكرة أفضل عن صورتك. دمج الكلمات الرئيسية له دور مهم أيضا في السيو.
  9. سمات عنوان الصورة: لا تعمل عناوين الصور على جميع المتصفحات بنفس الطريقة ، ولهذا السبب قد لا تضع Google الكثير من الوزن في هذا المحتوى. ومع ذلك ، إذا كانت هناك فرصة لتضمين الكلمات الرئيسية بأمان ، فابحث عنها وضعها.
  10. علامات ARIA: تتشابه علامات ARIA مع السمات البديلة من حيث أنها تساعد على جعل محتوى موقع الويب في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة. يمكنك استخدام علامات ARIA على أنواع معينة من المحتوى الديناميكي والمحتوى التفاعلي وصور الخلفية والمزيد.
  11. شرح و/أو نص مكتوب للفيديو: تحتوي بعض مقاطع الفيديو على كلمات رئيسية وثيقة الصلة للغاية ، ولكن ليس لدى Google أي دليل. تأكد من أن ما يتم سماعه أو رؤيته يتم تضمينه في الترجمة والشرح المفهرسين.
  12. ترميز المخطط Schema markup: يساعد المخطط على إضافة سياق إلى المحتوى. عند الضرورة ، قم بترميز كلمات المفتاحية بخصائص المخطط الأكثر ملاءمة لإزالة بعض التخمينات لـ Google.
  • نصائح لتضمين الكلمات الرئيسية
  • لا تبالغ في ذلك،/ تجنب الحشو: يعد التحسين المفرط (أو “حشو الكلمات الرئيسية”) شيئًا حقيقيًا. يمكنها إبعاد العملاء وإرسالك إلى غوغل باندا. تم أتمتة كل منطقة من المناطق المذكورة أعلاه وجعلها آلية واستغلالها وتلطيخها. اسأل نفسك عما إذا كان يساعد أو يضر تجربة المستخدم. اتخذ قرارك بناءً على تلك الإجابة.
  • تجاهل علامة الكلمات الرئيسية الوصفية: لا تحظى علامة الكلمات الرئيسية التعريفية باهتمام كبير من محركات البحث الرئيسية ، إن وجدت. لا تضيع وقتك هنا.
  • لا تقم بتحسين كل صفحة في فراغ: ما لم يكن لديك موقع من صفحة واحدة ، فإنك تحتاج إلى إلقاء نظرة على استهداف الكلمات ال مفتاحية عن طريق أخذ جميع الصفحات في السياق. سيؤدي ذلك إلى الحماية من أي ثغرات أو أكلة لحوم البشر يمكن أن تحدث عندما تعمل على كل صفحة بوحدة،وأقد إدا كان لديك مقال مهم جدا لكلمة مفتاحية مهمة جدا، قم بكتابة عدة مقالات أخرى تتحدث عن نفس الموقع بكمات مفتاحية طويلة أو مشابهة.
  • اختبر كل شيء: إذا كانت لديك فرصة للعمل على مواقع بها عدد هائل من الصفحات ، فلديك فرصة مثالية لإعداد بعض الاختبارات المفيدة لصقل تقنياتك ومهاراتك.
  • متى تكون الكلمات الرئيسية عديمة الفائدة؟
  • كيف نعرف أن الكلمات الرئيسية مهمة دائمًا؟
  • في الواقع ، لا توجد طريقة لمعرفة ذلك ، ولكن العديد من الحجج الجذرية التي تمت مشاركتها في هذا الدليل كانت هي نفسها لأكثر من عقد من الزمن ، ولا تظهر أي علامات على التمحور.
  • مع ذلك ، أعتقد أنه يمكنني أن أخبرك في المرة القادمة أن “الكلمات الرئيسية ميتة” سترتد بشراسة حول غرف صدى تحسين محركات البحث. لم يكن لاري بيدج يريد فقط أن تكون Google على مستوى إنسان ، بل يريد أن يكون خارق.
  • لقد أعطتنا مقدمة Google Discover – والتي حاليا هي Google و Google Feed- لمحة عما سيأتي:
  • سيبحث جوجل عما نريد دون أن نطلب منه ذلك.
  • إذا قام جوجل بكل ما نريد البحث عنه ، فهل ستظل الكلمات الرئيسية مهمة؟
  • نعم ، وإليك السبب.
  • قدم لي معروفًا وألق نظرة خاطفة على سجل البحث الخاص بك.
  • ابدأ بالنظر إلى عمليات البحث التي أجريتها قبل شهر.
  • الآن ، انظر إلى العام الماضي.
  • ماذا عن 5 سنوات مضت؟
  • قالت أمي دائمًا “لا أحد يتقدم” ، وبينما قد تكون قدرتنا على التغيير بمرور الوقت قابلة للنقاش ، فإن ما يهمنا يتطور بلا شك.
  • يعمل Google Discover فقط بسبب المدخلات التي نقدمها ، وخاصة ما نبحث عنه.
  • لذا ، متى لا ستنعدم قيمة الكلمات الرئيسية؟
  • لست متأكدا ، لكنها ليست اليوم.

فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:

كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021

  أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً

التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني

ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟ 

تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث

كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟

كما يمكنك الآن  الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.

Newideas  تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء