newideas–
دور الثقة والمصداقية على ترتيب موقعك : إذا كان بإمكان محركات البحث أن تقرر الوثوق بالروابط أو الحسابات الاجتماعية ، فهل يمكن أن تتعلم الثقة بالمواقع الإلكترونية؟ إطلاقا. يعتقد العديد من مُحسّني محرّكات البحث أن ثقة الموقع تلعب دورًا كبيرًا في ما إذا كان الموقع سينجح أو يفشل من منظور البحث.
هل موقعك مصداقي ؟ هل هو شركة معترف بها على نطاق واسع في مجالها أو عملها أو بطريقة أخرى؟ هذا هو الهدف.
لا أحد يعرف بالضبط كيفية حساب محركات البحث للسلطة ، وفي الواقع ، ربما توجد إشارات “سلطة” متعددة. قد يلعب كل نوع من الروابط التي يستقبلها موقعك (الكثير من الروابط ذات الجودة أو “الجوار”؟) أو المراجع الاجتماعية (من حسابات محترمة؟) ومقاييس الارتباط (نقرات طويلة؟) دورًا في سلطة الموقع. بالطبع ، قد تؤذي المراجعات السلبية الى الضرر بموقعك.
لقد قللت Google من فكرة أن المواقع تتمتع بسلطة كبيرة ، على الرغم من أنها تقول أن الصفحات تفعل ذلك.
يجب أن ينتج الموقع الجيد تفاعلات ذات معنى مع المستخدمين. قد تحاول محركات البحث قياس هذا التفاعل – الانخراط – بعدة طرق.
على سبيل المثال ، ما المدة التي يقضيها المستخدمون في صفحتك؟ هل قاموا بالبحث ، والنقر على القائمة الخاصة بك ، ولكن بعد ذلك “ارتد” على الفور إلى النتائج لتجربة شيء آخر؟ يمكن قياس هذا السلوك “pogosticking” بواسطة محركات البحث ويمكن أن يكون علامة على أن المحتوى الخاص بك ليس جذابًا.
على العكس ، هل يقوم الأشخاص بإرسال وقت طويل نسبيًا لمراجعة المحتوى الخاص بك ، فيما يتعلق بالمحتوى المماثل في المواقع الأخرى؟ مقياس “الوقت في الموقع” أو “النقرة الطويلة” هو نوع آخر من الارتباط يمكن لمحركات البحث قياسه واستخدامه لتقييم القيمة النسبية للمحتوى.
تمثل الإيماءات الاجتماعية مثل التعليقات والأسهم و “الإعجابات” طريقة أخرى يمكن بها قياس المشاركة. سنغطيها بمزيد من التفصيل في القسم “الاجتماعي” في الفصل الثامن من هذا الدليل.
محركات البحث عادة ما تكون حذرة حول استخدام مقاييس الارتباط ، أقل بكثير من تلك المقاييس. ومع ذلك ، نعتقد أن المشاركة يتم قياسها واستخدامها لإبلاغ نتائج البحث.
نظرًا لأن محركات البحث تزور موقع الويب الخاص بك باستمرار ، فيمكنها التعرف على ما هو “طبيعي” أو سلوكك مع مرور الوقت.
هل ترتبط فجأة بما تسميه محركات البحث “أحياء سيئة”؟ هل تنشر محتوى عن موضوع لم تغطيه عادة؟ مثل هذه الأشياء قد ترفع أجراس الإنذار.
ثم مرة أخرى ، تتغير المواقع ، تمامًا كما يفعل الأشخاص ، وغالبًا للأفضل. لا يتم إجراء التغييرات بمعزل. يتم تقييم عوامل أخرى أيضًا لتحديد ما إذا كان هناك شيء مقلق قد حدث.
وبالمثل ، فإن موقعًا له سجل من انتهاك الإرشادات وتلقي عقوبات متعددة ، قد يجد صعوبة في العودة إلى البحث عن مكانته.
ليس من الصعب أن تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث مع القليل من الممارسة. يمكن لأي شخص تعلم كيفية استخدام خوارزميات محرك البحث بشكل فعال بغض النظر عما إذا كان لديهم شهادة في التسويق الرقمي أو علوم الكمبيوتر.
سواء كنت تقوم بنقل وظائف ، فقط في بداية حياتك المهنية ، أو تتطلع إلى تحسين أساليب التسويق الرقمي الخاصة بك ، فإن طلاقة تحسين محركات البحث أمر حيوي ، ومن السهل تعلمها.
في عالم واسع من التسويق الرقمي ، تعد ممارسة تحسين محركات البحث أمرًا مهماً ، واتباع هذه النصائح السابقة سيضع صفحاتك في أعلى أي بحث. إن كشف أسرار Google ليس صعبًا جدًا ، ومن خلال الممارسة والقرأة سوف تكتسب المزيد من الخبرة لتصبح محترفًا في تحسين محركات البحث.
فإذا كنت من المهتمين بمجال تحسين محركات البحث والسيو يمكنك قراءة:
دليلك الشامل لتقنيات تحسين محركات البحث سيو SEO
دليلك الشامل لتحسين محركات البحث خارج الصفحة (سيو خارجي off-page seo)
كيف تصبح محترفًا في تحسين محركات البحث 2021
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء