أتاح النمو السريع في أساليب وتقنيات التسويق عبر الإنترنت للمستهلكين فرصًا أكثر من أي وقت مضى للتواصل مع عملك ، من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي إلى الدردشة الحية ومنتديات المستخدمين.
ولكن بالنسبة لبعض العملاء المحتملين ، لا شيء يضاهي مكالمة هاتفية. الأسئلة المعقدة والمتعددة الأجزاء ، على سبيل المثال ، غالبًا ما يتم حلها بشكل أفضل من شخص لآخر في المحادثة. حتى الاستعلامات السريعة تستفيد من الإجابات الفورية التي يمكن أن توفرها المكالمة (مقابل الساعات التي قد يتم قضاؤها في انتظار الرد عبر القنوات الأخرى).
يمكن أن تكون إعلانات “Click-to-Call” على Facebook بمثابة الجسر الذي يربطك بهؤلاء المستهلكين المتفاعلين بشدة ، ولكن البرنامج ليس بديهيًا مثل بعض العروض الأخرى للمنصة. ضع النصائح التالية في الاعتبار من أجل تحسين نتائج حملتك.
يتمثل أحد التحديات الملحوظة في إعلانات Click-to-Call في أن Facebook سيعمل تلقائيًا على تحسين حملاتك للوصول ، بدلاً من استهداف المستهلكين الذين من المرجح أن ينقروا على CTA لإعلانك. وهذا يعني أنه يتعين عليك القيام بالمهمة الصعبة عندما يتعلق الأمر بتحديد خيارات الاستهداف المناسبة لحملتك.
كما هو الحال مع أي نوع آخر من حملات إعلانات Facebook ، يعد الاختبار المستمر أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق نتائج مربحة. وعلى الرغم من أنك لن تكون قادرًا على اختبار العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) بخلاف “الاتصال الآن” ، فلا يزال بإمكانك تجربة أشكال مختلفة من:
– نسخة إعلانك
– صورتك (بما في ذلك ما إذا كنت تختار استخدام واحدة أم لا)
– ما إذا كان إعلانك يتضمن عنوان URL لموقع الويب (بالإضافة إلى عنوان URL الذي تختار عرضه) أم لا
– ارتباط عرض منفصل
– نص العنوان الذي يظهر بجوار CTA الخاص بك
– نص وصف ارتباط موجز الأخبار الذي يظهر أسفل عنوان CTA
ابدأ بتخمينات مدروسة حول ما يحتمل أن يكون له صدى لدى عملائك المستهدفين ، بناءً على ما تعرفه عنهم من حملات التسويق الأخرى. لكن راقب نتائجك بعناية. اجعل العديد من صيغ الإعلانات جاهزة حتى تتمكن من بدء اختبار جديد بمجرد الانتهاء من كل منها.
عندما تراقب نتائجك لأغراض الاختبار ، ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن Facebook سيسجل كل Click-to-Call التي تنتجها إعلاناتك كتحويل ، إلا أنه لا يتم إنشاء جميع المكالمات على قدم المساواة. إذا كنت تتلقى مكالمات من عملاء محتملين غير مناسبين لمنتجاتك أو خدماتك ، فقد دفعت بشكل فعال لتلقي مكالمات غير مرغوب فيها.
لتحسين نتائج إعلانات Click-to-Call الخاصة بك حقًا ، تحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من ميزات إعداد التقارير في Facebook وربط أداء مكالماتك بأي إيرادات تنتجها. أسهل طريقة للقيام بذلك هي عادةً من خلال CRM الخاص بك ، باستخدام التكامل مع حل VoIP الذي يسمح لك بتحديد المكالمات التي تم إنتاجها من Facebook والتي أدت إلى صفقات مغلقة.
لن تمتلك جميع الشركات البنية التحتية اللازمة لهذا المستوى من التحليل. إذا لم يكن حسابك كذلك ، فسيكون الأمر متروكًا لك لتقرير ما إذا كنت تقوم بإنشاء بيانات أداء كافية داخل حساب إعلانات Facebook الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت حملاتك تلبي التوقعات أم لا. إذا كنت ترى زيادة في حجم المكالمات ، ولكن ليس زيادة في الإيرادات ، فقد تكون هذه علامة على أنك بحاجة إلى الاستثمار في تقنية تتبع إضافية.
أخيرًا ، حتى إذا كنت قد انتهيت من إعداد تتبع Click-to-Call ، فضع في اعتبارك أنه قد يكون لديك بعض مشاهدي الإعلانات الذين يمارسون أعمالهم المارقة ويتصلون بعملك دون النقر فوق إعلانك.
تخيل أنك ترى إعلان Click-to-Call لنشاط تجاري تهتم بالاتصال به ، لكن لا يمكنك الاتصال به في تلك اللحظة بالذات. بدلاً من ذلك ، تقوم بتدوين اسم الشركة ، وتخطط للبحث عنها عبر الإنترنت والاتصال لاحقًا عندما تكون متفرغًا.
على الرغم من أن حملة إعلانات Facebook الخاصة بك أنتجت هذه المكالمة من الناحية الفنية ، إلا أنها لن تحصل على الفضل في ذلك ما لم تسأل المتصلين الجدد كيف وجدواك. هذه أفضل ممارسة جيدة يجب اتباعها بشكل عام ، ولكنها أيضًا طريقة مهمة لتحسين نتائج إعلانات النقر للاتصال على Facebook
فإذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني يمكنك قراءة:
كيف تضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني 2021
أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر استخداماً
التسويق: تعرف على الاستراتيجيات الناجحة في التسويق الإلكتروني
ما هي أبرز أنواع التسويق الإلكتروني الناجح؟
تعرف على أهم 3 فروقات جوهرية بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني الحديث
كيف تدير حملة تسويق إلكتروني ناجحة على الانترنت؟
كما يمكنك الآن الاستفادة من واتساب 2021 في عملية التسويق الإلكتروني بنجاح والوصول للعملاء المحتملين عبر الحصول على حساب تجريبي لتجربة هذه الخدمات الرائعة خدمة الرسائل القصيرة ، و هاي واتس اب.
Newideas تحقق لك النجاح في التسويق والتواصل مع العملاء