من سوء الفهم الشائع أن العمل بميزانية صغيرة لتحسين محركات البحث SEO يعني أنه لا يمكنك تحقيق النتائج. كيف يمكنك إجراء تحسينات كافية على الموقع في ساعات قليلة جداً في الشهر؟
بالنسبة لنا في التسويق الرقمي Digital Marketing ، يوضح عملنا أنه يمكن تحقيق النتائج من خلال التركيز على أهم التغييرات باستخدامك وقت وجيز.
في دراسة الحالة هذه، سنقسم ” كيفية زيادة العملاء المحتملين بنسبة 751٪ “ ، ” والكلمات الرئيسية بنسبة 259٪ “ و ” مرات الظهور بنسبة 535٪ ” .. بميزانية أقل من 1000 جنيه إسترليني / 1347 دولاراً أمريكياً في الشهر، أي ما يعادل يوم عمل واحد. يعد هذا إنفاق صغير لتحسين محركات البحث SEO ، ولكن إجراء التغييرات الصحيحة في الوقت المناسب، وتركيز جهودنا على الجوانب الأكثر أهمية، أدى إلى هذه النتائج الإيجابية.
إقرأ أيضاً : 21 نصيحة لتحسين محركات البحث SEO في Google
كانت أهدافنا مماثلة لما يريد كل موقع ويب تحقيقه في نهاية المطاف وهي: إنشاء عملاء متوقعين للأعمال وزيادة ظهور مصطلحات البحث ذات الصلة عبر الإنترنت.
ولكي نكون أكثر تحديداً، اخترنا هذا العميل في مارس 2019 ، ولكن بالطبع، بدأت النتائج في الظهور بشكل عام اعتباراً من نوفمبر 2019 حيث بدأ Google في التقدم ببطء إلى الموقع بشكل أكثر انتظاماً.
استندت أهدافنا / مؤشرات الأداء الرئيسية للأشهر الـ 12 المقبلة إلى الأرقام من أبريل إلى نوفمبر 2019 ، على النحو التالي:
مؤشرات الأداء الرئيسية KPI
كان الجمهور المستهدف هو الشركات التي تحتاج إلى تأمين الأسطول. يشمل هذا مجموعة واسعة من الصناعات، من الحافلات وسيارات الأجرة العاملة إلى تجارة السيارات.
ركزت استراتيجيتنا على تحسين محركات البحث SEO الفنية وإنشاء المحتوى. وعلى الرغم من ذلك، كانت هناك مشكلة كبيرة واحدة : لم نبني الموقع بأنفسنا، ولم يكن لدينا مستوى الوصول الذي يسمح لنا بإجراء أي تصميم أو تغييرات أساسية يمكن أن تدعم تحسين محركات البحث SEO وتوليد العملاء المحتملين. وفي المقابل، يجب أن تكون استراتيجيتنا مدفوعة بشكل كبير بالمحتوى.
في نوفمبر 2019 ، أضفنا وظيفة الدردشة ” Tawk To ” إلى الموقع والتي ساعدت في جذب عملاء محتملين. بعد تحليل وقت زيارة جمهورهم للموقع، وجدنا أن معظم المستخدمين كانوا على الموقع في وقت متأخر من الليل وفي عطلات نهاية الأسبوع.
Tawk To
نظراً لأن فريقهم خارج المكتب وغير قادر على الرد على أي مكالمات هاتفية خلال هذه الأطر الزمنية، فقد اعتقدنا أنه سيكون من المفيد تقديم وظيفة الدردشة عبر الإنترنت للمساعدة في الحصول على الاستفسارات حتى لا يتم تأجيل العملاء المحتملين أو إحباطهم! هذا من شأنه أن يضعهم في ميزة مقارنة بمنافسيهم الذين لم يفعلوا ذلك.
قمنا بتنفيذ الروبوت Chatbot بحيث يظهر على علامة التبويب كإشعار رسالة، مما يلفت انتباه الأشخاص إلى الصفحة حتى عندما لا تكون علامة التبويب نشطة. حتى الآن، تم إجراء 330 استفساراً من خلال هذه الوظيفة.
يمكنك معرفة استخدام برنامج الروبوت من خلال : بوت هاي واتساب 2021: كيفية الحصول على عملاء محتملين عن طريق بوت هاي واتساب
ربما تكون التعديلات التي تدعم تحسين محركات البحث SEO الفنية من أهم التغييرات التي يمكنك إجراؤها لرؤية نتائج حقيقية. قمنا بتنفيذ ذلك من خلال:
إقرأ أيضاً : Newideas: خدمات مقالات تحسين محركات البحث لمواقع الإلكترونية باللغة العربية 2021
أضفنا خرائط الحرارة وتسجيل الزائر المجهول إلى الموقع. فعندما قمنا بتحليل البيانات، أصبح من الجلي جداً أن العديد من الأشخاص لم يملؤوا نموذج “الحصول على عرض أسعار” نظراً لكونه طويلاً جداً – مثل الصعود من سفح جبل، ومحاولة تحديد الطريق الصحيح إلى الأعلى!
كان النموذج الأصلي يحتوي على ما يقارب 10 أسئلة، مما أربك المستخدم وأدى إلى انخفاض معدلات التحويل.
لقد حققنا نجاحاً كبيراً باستخدام النماذج متعددة الخطوات على مواقع العملاء الآخرين، لذلك قررنا إنشاء نموذج لـ Fleetcover. كانت لدينا جميع الأسئلة اللازمة لتقديم عرض أسعار كامل، ولكن قمنا بتقسيمها كلها إلى علامات تبويب سهلة الفهم وأيقونات من تصميم المستخدم، بدلاً من مجرد نصوص.
تم بناء نموذجنا الجديد بشكل خلاق وكان له أربع خطوات، مما يجعل العملية أسهل. ومع هذا التغيير وحده، نما العملاء المتوقعون من النموذج من 175 قبل نوفمبر 2019 إلى 1489 خلال الاثني عشر شهراً الماضية (أي زيادة 751٪).
هاي واتساب
تمتع بأفضل الخدمات الخاصة بواتساب ومجموعة قيمة من الحلول التقنية والتسويقية في مؤسسة هاي واتس مع خبرة أكثر من 10 سنوات في السوق السعودي خاصة والعالم العربي عامة.
يعد إنشاء المحتوى مجالاً حصلنا فيه حقاً على فرصة لإظهار الذوق الإبداعي جنباً إلى جنب مع تحليل البيانات. لقد بدأنا بمراجعة صفحات خدمة Fleetcover ، وقمنا بتجسيد المحتوى لجعله أكثر جاذبية.
بمرور الوقت، واصلنا البحث عن الكلمات الرئيسية، مع التركيز بشكل كبير على فهم هدف البحث وراءها، وإنشاء محتوى مفصل والأسئلة الشائعة لتلبية احتياجات الجمهور وفهم Google لتلك النوايا.
أحد الموضوعات التي ركزنا عليها هو ظهور السيارات الكهربائية وكيف سينمو هذا الأمر ويؤثر على صناعة التأمين. مع تقدم تطوير وشعبية هذه المركبات، سنلقي نظرة على كيفية استخدام هذا في استراتيجية المحتوى الخاصة بنا.
كان تضمين عبارات الحث على الشراء الواضحة والطبيعية في نهاية كل قطعة أمراً مهماً حقاً، ليس فقط لإكمال المقالات، ولكن أيضاً لتشجيع القراء على استخدام خدمة وسيط Fleetcover. انظر إلى مثال من مقالتنا حول التأمين على السيارات التجارية أدناه.
مقالتنا حول التأمين على السيارات
بالإضافة إلى ذلك، ساعد استخدام نبرة صوت بسيطة وفعالة في تلبية احتياجات المستهلكين المحتملين ومنحهم المعلومات التي يحتاجون إليها بطريقة مباشرة. عند التركيز على الكلمات الرئيسية / العبارات التي تحتوي على مصطلحات صناعية، نقوم دائماً بتضمين معلومات حول ما تعنيه الكلمة أو العبارة لمن لديهم نية إعلامية حول موضوع معين، على سبيل المثال “غلاف انهيار الأسطول”.
غلاف انهيار الأسطول
إقرأ أيضاً : Newideas : خدمة كتابة محتوى المواقع الإلكترونية2021
لقد حققنا هدف كسب المزيد من المبيعات، حيث قفزت معدلات تحويل الموقع من 3٪ إلى 14٪ ، وازداد عدد العملاء المتوقعين من 175 إلى 1489 (751٪). لقد فاجأتنا هذه الزيادة الهائلة (بشكل مبهج) لأننا نعمل مع موقع له سلطة مجال 22 في صناعة تنافسية، لذا فإن تحقيق هذه النتائج بسرعة كبيرة كان بمثابة دفعة كبيرة لكل من أنفسنا و Fleetcover..
كانت شركة Fleetcover تنفق سابقاً مبلغاً كبيراً على شراء العملاء المحتملين من الشركات الأخرى، بينما استثمرت الآن في تحسين محركات البحث SEO ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد العملاء المتوقعين الذين ينتجونهم. مع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) ، يكون هؤلاء العملاء المحتملين بجودة أعلى من العملاء المحتملين PPC ، وبالتالي من المرجح أن يستخدموا خدماتهم. ليست هناك حاجة كبيرة لشركة Fleetcover لشراء العملاء المتوقعين الآن، حيث أصبحت الشركة ذراعها المربح لشركة
لقد ساعدنا Fleetcover في الحصول على رؤية عبر الإنترنت لبعض الكلمات الرئيسية مثل “وسطاء تأمين الأسطول” (رقم 1) و “عرض أسعار تأمين الأسطول” (رقم 2). كما انتقل موقعهم في “تغطية انهيار الأسطول” من رقم 15 إلى رقم 4 ، وانتقل “عرض أسعار تأمين الأسطول” من رقم 10 إلى رقم 2. الفائدة الرئيسية من تحسينات الترتيب هذه هي الزيادة الهائلة في حركة المرور!
لقد حصلنا أيضاً على المركز الأول للكلمة الرئيسية “تأمين الأسطول“، ولكن تم اتخاذ هذا منذ ذلك الحين من قبل أحد العمالقة (أعذر التورية) في الصناعة. سنعود، ولكن في الوقت الحالي، سادت سلطة المجال.
في أبريل 2019 ، احتل موقع Fleetcover فقط 229 كلمة رئيسية، وأصبح ترتيبها الآن 824، بزيادة قدرها 259٪.
كما ذكرنا سابقاً، شهدنا نتائج بداية في تشرين الثاني (نوفمبر) عندما بدأ محرك بحث Google التوجه إلى الموقع بشكل أكثر نشاطاً ووجد محتوى أكثر صلة. لذلك، من أبريل إلى نوفمبر 2019 هي المقارنة “السابقة” لما تمكنا من تحقيقه خلال الأشهر الـ 12 الماضية:
أبريل – نوفمبر 2019:
نوفمبر 2019 – نوفمبر 2020:
بفضل تجاوز أهدافنا المحددة لمؤشرات الأداء الرئيسية KPI ، تم إدراجنا في القائمة المختصرة للفوز بثلاث جوائز لتحسين محركات البحث هذا العام، وكان لدى الرئيس التنفيذي لشركة Fleetcover أشياء جيدة فقط ليقولها:
“لسنوات كنا نبحث عن شركة للقيام بما قمت به بالضبط ويمكنني أن أقول بصراحة خلال 12 عاماً من المشاركة في التسويق، هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها أي شركة تسويق بشكل استباقي شيئًا لنا في هذا الطريق. لقد كنت أتذمر حيال ذلك لفترة طويلة لدرجة أنه جعل يومي مزدحم حقاً عند الوصول إلى بريدي الالكتروني”.
إقرأ أيضاً : دليلك الشامل لتقنيات تحسين محركات البحث سيو SEO